23 يوليوز 2024

قافلة طبية بإقليم تارودانت.. أزيد من 5400 مستفيد

Maroc24 | جهات |  
قافلة طبية بإقليم تارودانت.. أزيد من 5400 مستفيد

نظمت، مؤخرا، بالجماعة الترابية أساكي (إقليم تارودانت)، قافلة طبية متعددة التخصصات لفائدة الفئة المعوزة، في خطوة تروم تقريب الخدمات الطبية والعلاجية.

واستفاد من هذه القافلة الطبية، التي نظمها منتدى “مبادرات اندوزال” بشراكة مع جمعية “الحكامة والتضامن الاجتماعي” بالمحمدية و “النادي الاجتماعي للمدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية” بآسفي وبتنسيق مع المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية بتارودانت، أزيد من 5400 مستفيد(ة) موزعة على 5 جماعات ترابية (أساكي، تزكزاوين، ازغار نيرس، الفيض ، المهارة) تابعة لإقليم تارودانت.

وشملت خدمات القافلة الطبية، التي أطرها طاقم طبي يتكون من 10 أطباء و 14 ممرضا، مختلف التخصصات الطبية من قبيل استشارات صحية وفحوصات طبية، منها، الطب العام وطب القلب والشرايين وطب العيون وطب الأسنان وطب الأطفال والفحص بالصدى، بالإضافة إلى توزيع الأدوية بالمجان، إلى جانب توزيع مواد غذائية على دور الطالب والطالبة بالمنطقة.

وفي هذا الإطار، قال رئيس منتدى “مبادرات اندوزال”، الحسين النظيفي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن هذه القافلة الطبية الممتدة على مدى ستة أيام (من 17 إلى 23 فبراير)، تأتي في إطار تخفيف عبء التنقل عن المرضى بهذه الجماعات نحو المستشفيات لإجراء مثل هذه الفحوصات، بالإضافة إلى استفادتهم من الأدوية بالمجان.

وأوضح، أنه تم تقديم ما مجموعه 650 فحصا طبيا عاما و1690 فحصا طبيا للعيون، 518 فحصا طبيا للقلب والشرايين، 302 فحصا طبيا للعظام والمفاصل، 508 فحصا طبيا للأطفال، 694 فحصا طبيا لأمراض النساء والتوليد، بالإضافة إلى 198 فحصا عاما بالصدى، كما استفاد 852 شخص من طب الأسنان، وبالموازاة تم إجراء فحوصات لـ413 شخصا بخصوص المياه الزرقاء (الجلالة).

ولقيت هذه المبادرة الإنسانة، استحسانا كبيرا لدى الساكنة المستفيدة، التي عبرت عن ارتياحها وكذا تنويهها بالمجهودات التي بذلتها كافة الأطر، من أجل إنجاح هذا العمل الإنساني الذي يرسخ قيم التضامن والتكافل الاجتماعي.
و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.