26 ماي 2024

مصر : ضبط أزيد من 18 مليون قرصا مخدراً بميناء الإسكندرية

مصر : ضبط أزيد من 18 مليون قرصا مخدراً بميناء الإسكندرية

أعلنت السلطات المصرية ، أمس الاثنين، أنها ضبطت أكثر من 18 مليون قرص مخدر كانت مخبأة في ثلاث حاويات بميناء الإسكندرية المطل على البحر المتوسط.

وأوضحت وزارة الداخلية، على صفحتها الرسمية بموقع فيسبوك، أن معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة بالتنسيق مع قطاعي الأمن الوطني والإدارة العامة لشرطة ميناء الإسكندرية البحري، أسفرت عن ضبط 3 حاويات على متن سفينة قادمة من ميناء إحدى الدول الأجنبية تحوي شحنة كبيرة من العقاقير المخدرة .

وأضافت أن الشحنة التي تزن 34 طنا كانت على متن سفينة رست في الميناء الواقع بشمال البلاد في رحلة ترانزيت قبل إبحارها إلى دولة أجنبية لم تحددها، مبرزة أن الشحنة التي تم ضبطها تقدر قيمتها بما يقارب 1.5 مليار جنيه (61.22 مليون دولار).

وكانت وزارة الداخلية المصرية قد أعلنت خلال أكتوبر الماضي تمكن قواتها من إحباط محاولة تهريب 10 أطنان من المواد المخدرة بالسويس، مشيرة الى أنه “بإجراء التحريات، أمكن رصد وتحديد التشكيل العصابي المكون من 3 عناصر إجرامية، لاثنين منهم سوابق جنائية، مقيمين بنطاق محافظتي الشرقية -السويس”.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.