18 أبريل 2024

المجلس الوطني لهيئة الموثقين يشارك في أشغال الجمعية العامة للجنة الشؤون الأفريقية للموثقين

المجلس الوطني لهيئة الموثقين يشارك في أشغال الجمعية العامة للجنة الشؤون الأفريقية للموثقين

يشارك وفد من المجلس الوطني لهيئة الموثقين بالمغرب بقيادة رئيس الهيئة هشام صابري، في أشغال الجمعية العامة للجنة الشؤون الأفريقية للاتحاد الدولي للموثقين، وكذلك في الدورة ال 15 للجامعة الإفريقية لهيئات التوثيق التي تجري أعمالها في الفترة من 27 إلى 30 شتمبر في كوتونو ببنين، والتي ستشكل مناسبة لتعزيز أواصر التعاون مع هيئات التوثيق الإفريقية.

وبحسب بيان للمجلس الوطني لهيئة الموثقين بالمغرب فإن هذا اللقاء الإفريقي، سيكون بناء على التجربة التي تمت مراكمتها طيلة الدورات السابقة، وبفضل تعاون مختلف الموثقين، لحظة لإثراء التبادل وتقاسم الممارسات المتميزة والقوانين والتشريعات.

وسيعرف اللقاء تنظيم ورشات عمل تدريبية لمدة أربعة أيام لتمكين مختلف الموثقين المشاركين من تعزيز معارفهم وتطويرها.

كما سيشهد تنظيم ورشات مناقشات وجلسات عمل تركز على موضوعات من بينها “ممارسة الوساطة من قبل الموثقين”، وتقنيات “إبرام عقود الاستثمار”.

وضمن برنامج هذا الحدث أيضا، تنظيم معرض حول موضوع “فن التوثيق” وزيارات سياحية للسماح للمشاركين باكتشاف جوانب معينة من ثقافة وتاريخ بنين.

يذكر أن الدورة ال 14 للجامعة الإفريقية لهيئات التوثيق أقيمت في مدينة عنابة بالجزائر في الفترة من 25 فبراير إلى 3 مارس 2019 تحت شعار “دور الموثقين في تعزيز الاستثمار والانتعاش الاقتصادي”.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.