28 مارس 2024

السيد محمد بنسعيد يعقد اجتماعا مع أعضاء المكتب التنفيذي للجمعية الوطنية للإعلام والناشرين

Maroc24 | أخبار وطنية |  
السيد محمد بنسعيد يعقد اجتماعا مع أعضاء المكتب التنفيذي للجمعية الوطنية للإعلام والناشرين

عقد وزير الشباب والثقافة والتواصل، محمد بنسعيد، اليوم الجمعة بالرباط، اجتماعا مع أعضاء المكتب التنفيذي للجمعية الوطنية للإعلام والناشرين، تناول سبل النهوض بالمشهد الإعلامي المغربي.

وأوضح بلاغ للجمعية أن هذا الاجتماع، الذي حضره أيضا الوزير المنتدب المكلف بالميزانية، السيد فوزي لقجع، شكل مناسبة لمناقشة مجموعة من القضايا المتعلقة بالمشهد الإعلامي المغربي، مضيفا أنه “تم وضع خارطة طريق تروم مواكبة المؤسسات والمقاولات الإعلامية من أجل النهوض بها وهيكلتها، للخروج من الأزمة الاقتصادية التي يتخبط فيها القطاع منذ أكثر من سنتين”.

وأبرز المصدر ذاته أن هذا الاجتماع أكد على أن “تقوية المقاولة الإعلامية رهينة بتحسين الظروف المادية للصحفيين والأطر و المستخدمين في المؤسسات الإعلامية، وفق رؤية واضحة، ومواكبة المنشآت الإعلامية وفق رزنامة من الشروط”.

ولفت إلى أن هذه الرزنامة تم الاتفاق حول مرتكزاتها خلال ورشة عمل بين أعضاء المكتب التنفيذي للجمعية الوطنية للإعلام والناشرين وأطر الوزارة الوصية، وذلك من أجل “صياغة تصور يساهم في إقلاع المشهد الإعلامي لخدمة القضايا الوطنية الكبرى”.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.