13 غشت 2022

الشباب المغربي وقضايا الوطن : إصدار كتاب جماعي بصبغة شبابية بمناسبة عيد العرش

الشباب المغربي وقضايا الوطن : إصدار كتاب جماعي بصبغة شبابية بمناسبة عيد العرش

أصدرت حكومة الشباب الموازية بالتنسيق مع المعهد المغربي للسياسات التنموية ، مؤخرا، كتابا جماعيا بعنوان: “الشباب المغربي وقضايا الوطن”.

وذكر بلاغ لحكومة الشباب الموازية، أن هذا الإصدار يأتي تزامنا واحتفالات الشعب المغربي بالذكرى الثالثة والعشرين لتربع جلالة الملك على عرش أسلافه المنعمين، وتخليدا لعيد الشباب المجيد، وتتمة للعمل التأطيري والتوعوي الذي تقوم به حكومة الشباب الموازية.

وأضاف المصدر ذاته أن الكتاب يعد ثمرة مجهود جماعي لمجموعة من الشباب الباحثين والفعاليات المهتمة بالشأن السياسي والشبابي، مؤكدا أن الغاية من الكتاب هي المساهمة في النقاش الوطني حول مجموعة من القضايا المطروحة على الساحة السياسية الوطنية ومنها الآثار التي خلفتها جائحة كوفيد-19.

وأعاد الكتاب الجماعي، يبرز البلاغ، طرح قضايا راهنية عكست مستوى اهتمامات الشباب المغربي بالسياسات العمومية والترابية من خلال زوايا التحليل المتعددة الجوانب التي تأثرت بشكل كبير بالوضعية الوبائية لفيروس كورونا، مشيرا إلى أن الكتاب يشكل مرجعية علمية شبابية تدل على الالتزام العلمي والسياسي لمجموعة من الشباب.

ويسعى الكتاب ، الذي قام بتنسيق وتجميع وإعداد محاوره كل من رئيس حكومة الشباب المغربية، الأستاذ إسماعيل الحمراوي، ورئيسة المعهد المغربي للسياسات التنموية، الدكتورة فتيحة الطالبي، إلى طرح بعض الأفكار النظرية من خلال تحليل الوقائع االسياسية والاقتصادية والاجتماعية من زواية متفرقة وبمنهجيات علمية واضحة.

وخلص البلاغ إلى أن الكتاب يتضمن مساهمة مجموعة من الشباب الباحثين والمختصين في قضايا مختلفة، سهرت لجنة علمية تتكون من دكاترة في مختلف التخصصات على اختيار كل المواضيع والمقالات المقترحة، بالإضافة لمساهمتهم الشخصية بمقالات علمية لإغناء المؤلف الجماعي.

و م ع

إقرأ أيضاً  المغرب: مشاركة عدة دول في المنتدى الدولي الافتراضي

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

‫‫من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.