13 يوليوز 2024

تهم جديدة تلاحق رجل الأعمال الفرنسي جاك بوثيي ومعاونيه في المغرب

Maroc24 | جهات |  
تهم جديدة تلاحق رجل الأعمال الفرنسي جاك بوثيي ومعاونيه في المغرب

رُفعت شكوى جديدة في المغرب ضدّ رجل الأعمال الفرنسي جاك بوثيي ومعاونيه، بتهمة “التحرّش الجنسي”، كما وُضع مشتبه به إضافي فرنسي الجنسية رهن الاحتجاز لدى الشرطة، حسبما أعلن محامو الادعاء.

وقال المحامي عبد الفتاح زهرش لوكالة فرانس برس خلال مؤتمر صحفي في طنجة (شمال البلاد): “في المجموع، تمّ تقديم سبع شكاوى ضد (جاك) بوثيي والمتواطئين معه. وقرّر الضحايا خرق قانون الصمت وسيتبعهم آخرون”. وحتّى الآن قدّمت ست مغربيات شكاوى.

وذكرت عائشة القلة المحامية ورئيسة الجمعية المغربية لحقوق الضحايا التي نظّمت المؤتمر الصحفي: “تم وضع مشتبه به سابع يحمل الجنسية الفرنسية رهن الاحتجاز لدى الشرطة. وسيُعرض خلال اليوم (السبت) أمام المدعي العام للملك”.

وفي السادس من يوليو، اعتُقل خمسة معاونين لبوثيي بعد شكاوى من موظّفات سابقات في فروع مجموعة “أسو 2000″ (Assu 2000) (التي أعيدت تسميتها فيفالدي) في طنجة (شمال). وأّطلق سراح متهم سادس.

وأوضح محامو الادعاء أنهم متّهمون بشكل خاص بـ”الاتجار بالبشر” و”التحرش الجنسي” و”الاعتداء غير اللائق” و”العنف اللفظي والمعنوي”.

وحصلت هذه الوقائع بين العام 2018 وأبريل 2022 في الفروع المغربية التابعة لعملاق السمسرة في فرنسا.

وكالات


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.