02 يوليوز 2022

العراق : عاصفة رملية تسبب في تعليق الرحلات الجوية بمطار بغداد الدولي

العراق : عاصفة رملية تسبب في تعليق الرحلات الجوية بمطار بغداد الدولي

تسببت عاصفة رملية جديدة في تعليق مؤقت اليوم الاثنين للرحلات الجوية بمطار بغداد الدولي بحسب ما ذكرت وكالة الانباء العراقية .

فقد غطت سماء بغداد في ساعات الصباح الأولى، بحسب المصدر ،طبقة من الغبار أدت لانخفاض مدى الرؤية لبضعة مئات الأمتار، مشيرا الى أنه لهذا السبب قررت إدارة مطار بغداد الدولي تعليق الرحلات الجوية.

ونقل المصدر عن المكتب الإعلامي للمطار قوله إن إدارة المطار أشعرت المسافرين وشركات الطيران العاملة في المطار بإيقاف الحركة الجوية لهذا اليوم” وذلك جراء الظروف الجوية ووصول مدى الرؤية إلى 400 متر.

وتكررت ظاهرة العواصف الرملية بشكل كبير خلال الأشهر الأخيرة في العراق، الذي يعد بين أكثر دول العالم تأثرا بالتغير المناخي في العالم.

ويرجع الخبراء هذه الظاهرة إلى التغير المناخي وقلة الأمطار والتصحر، اذ يعتبر العراق من الدول الخمس الأكثر عرضة لتغير المناخ والتصحر في العالم خصوصا بسبب تزايد الجفاف مع ارتفاع درجات الحرارة التي تتجاوز في فصل الصيف الخمسين درجة مئوية.

وفي شهر مايو، تسببت العواصف الترابية التي ضربت العراق في وفاة شخص وإصابة الآلاف بحالات اختناق.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

‫‫من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.