20 يونيو 2024

بعد سلسلة من الهزائم .. نادي فينيتسيا يقيل مدربه باولو زانيتي

Maroc24 | رياضة |  
بعد سلسلة من الهزائم .. نادي فينيتسيا يقيل مدربه باولو زانيتي

أقال نادي فينيتسيا ،المحتل للمركز الأخير في ترتيب البطولة الإيطالية لكرة القدم، مدربه باولو زانيتي اليوم الأربعاء بعد سلسلة من ثماني هزائم متتالية قلصت من حظوظه في تفادي الهبوط.

وأفاد رئيس النادي ،الأمريكي دنكان نيدراور، في بيان أن أندريا سونتشين مدرب فريق الشباب سيتولى مسؤولية الإشراف على الفريق الأول حتى نهاية الموسم في محاولة تجنب الهبوط.

وقاد زانيتي في الموسم الماضي فينيتسيا إلى “سيري أ” للمرة الأولى منذ 19 عاما، إلا أنه عانى في النخبة ليحتل أسفل الترتيب برصيد 22 نقطة من 5 انتصارات مقابل 7 تعادلات و21 هزيمة.

ومني فينيتسيا بثماني هزائم على التوالي في الدوري، كما لم يفز في مبارياته التسع الاخيرة (تعادل أمام جنوى 1-1)، في حين يعود انتصاره الأخير إلى الدورة ال25 على حساب تورينو 2-1.

ويتأخر فينيتسيا بفارق ست نقاط عن فريق كالياري ،أول الناجين وصاحب المركز السابع عشر والذي يسافر إلى البندقية في الدورة الأخيرة من الموسم، في ما يمكن أن تكون مواجهة حاسمة في صراع البقاء بعد انتهاء مباراة الذهاب بينهما بالتعادل 1-1.

ويملك فينيتسيا مباراة مؤجلة في 5 ماي في ساليرنيتانا العائد إلى سكة الفوز مؤخرا بتحقيقه ثلاثة انتصارات متتالية ليتقدم للمركز الثامن عشر مع 25 نقطة متأخرا بفارق ثلاث عن كالياري.

ويبدأ سونتشين محاولة انقاذ فينيتسيا برحلة شاقة إلى يوفنتوس يوم الأحد المقبل ضمن منافسات الدورة الخامسة والثلاثين.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.