24 يونيو 2024

خميس الأندلسيات 2022 : الفنان باجدوب يحيي أمسية فنية بالرباط

Maroc24 | فن وثقافة |  
خميس الأندلسيات 2022 : الفنان باجدوب يحيي أمسية فنية بالرباط

أحيى الفنان محمد باجدوب بمشاركة جوق أمين الدبي مساء أمس الخميس بالرباط أمسية فنية أصيلة، وذلك في اطار سهرة “الطرب الاندلسي”، التي نظمتها جمعية رباط الفتح.

وأمام حضور كبير لعشاق الطرب الأندلسي، أتحف الحاج باجدوب الحاضرين بمجموعة من المقطوعات والقصائد والألحان من الطرب الموزون لهذا الفن الأصيل.

وأعاد الفنان باجدوب بمرافقة الجوق الموسيقي، خلال هذه الأمسية الرمضانية الجمهور الرباطي للزمن الأندلسي الأصيل، منشدا أشعارا وقصائد من هذا اللون الغنائي المتميز، مزجت بين الطابع الديني، وبعده الفني الجمالي.

وصدح صوت باجدوب الذي راكم مسيرة فنية عريقة في هذا اللون الغنائي بقصائد مستوحاة من التراث الثقافي المغربي، خصوصا الأناشيد الصوفية في مديح خير البرية سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم.

ورحب رئيس جمعية رباط الفتح للتنمية المستدامة عبد الكريم بناني، في تصريح لقناة الأخبار المغربية ( M24)، التابعة لوكالة المغرب العربي للأنباء، باستئناف الأنشطة الثقافية والفنية بحضور الجمهور، بعد سنتين من الانقطاع بسبب جائحة كوفيد-19.

كما أشاد السيد بناني بالجهود التي تبذلها الجمعية للحفاظ على التراث الموسيقي الأندلسيي ونقله للأجيال الشابة، مؤكدا أن جمعية رباط الفتح تطمح إلى دعم هذا الفن الأصيل ونشره في أوساط الجمهور الواسع، مع المساهمة في الاشعاع الثقافي للعاصمة.

وشهدت هذه الأمسية حضور عدد من السفراء المعتمدين بالمغرب، فضلا عن شخصيات من عوالم السياسة والثقافة والأدب والمجتمع المدني.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.