07 يوليوز 2022

القمة العالمية للحكومات 2022 : غيثة مزور تتباحث مع المدير العام للمكتب المغربي للملكية الصناعية والتجارية بدبي

القمة العالمية للحكومات 2022 : غيثة مزور تتباحث مع المدير العام للمكتب المغربي للملكية الصناعية والتجارية بدبي

أجرت السيدة غيثة مزور، وزيرة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، سلسلة مباحثات بدبي على هامش مشاركتها في فعاليات القمة العالمية للحكومات.

وهكذا عقدت السيدة مزور، رفقة السيد عبد العزيز ببقيقي ، المدير العام للمكتب المغربي للملكية الصناعية والتجارية، بمقر هيئة دبي الرقمية ، جلسة عمل مع السيد حمد المنصوري ، المدير العام لهيئة دبي الرقمية، تناولت عددا من المواضيع ذات الاهتمام المشترك .

كما تباحثت الوزيرة مع السيد عمر بن سلطان العلماء ، وزير الذكاء الاصطناعي والاقتصاد الرقمي بالإمارات العربية المتحدة ، حول السبل الكفيلة بتعزيز التعاون الثنائي في مجالات مرتبطة بالذكاء الاصطناعي.

وأجرت الوزيرة أيضا مباحثات مع السيدة عهود خلفان الرومي، وزيرة التطوير الحكومي والمستقبل الإماراتية، تطرقت للسبل الكفيلة بتعزيز التعاون بين المغرب والامارات في مجال رقمنة الخدمات العمومية .

كما عقدت لقاء مع السيد ألفي مهدييف ، رئيس الوكالة الحكومية للخدمة العامة والابتكارات الاجتماعية بجمهورية أذربيجان، خصص لمناقشة سبل وآفاق التعاون الثنائي في المجالات ذات الاهتمام المشترك ، لاسيما رقمنة الخدمات العمومية. وقامت اثر ذلك بزيارة لجناح أذربيجان في إكسبو 2020 دبي الذي اختتم فعالياته مساء أمس .

جدير بالإشارة إلى أن السيدة غيثة مزور شاركت في اجتماع المنظمة العربية للتنمية الادارية يوم 29 مارس بدبي. كما حضرت فعاليات القمة العالمية للحكومات (29 و31 مارس) إلى جانب وفد وزاري مغربي. وشهدت القمة تنظيم أربع منتديات عالمية، بحضور خبراء ومستشرفي المستقبل ، وقادة القطاع الخاص وصناع القرار ، ورواد الأفكار ، والمختصين في الشؤون المالية والاقتصادية والاجتماعية ، وعدد من المنظمات الدولية ، والمؤسسات التكنولوجية العالمية ، لاستشراف آفاق مستقبل الاقتصاد، والشباب، والطاقة، ودور المرأة في الحكومات.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

‫‫من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.