14 يوليوز 2024

صندوق الأمم المتحدة للسكان بالمغرب : اتفاقية شراكة مع اتحاد العمل النسائي لحماية حقوق النساء

Maroc24 | جهات |  
صندوق الأمم المتحدة للسكان بالمغرب : اتفاقية شراكة مع اتحاد العمل النسائي لحماية حقوق النساء

تم يوم الثلاثاء بطنجة توقيع اتفاقية شراكة بين صندوق الأمم المتحدة للسكان بالمغرب واتحاد العمل النسائي، تروم النهوض والدفاع عن الحقوق السوسيو اقتصادية للنساء ومحاربة العنف المبني على النوع، وذلك بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للمراة.

وأفاد بلاغ لصندوق الأمم المتحدة للسكان بالمغرب بأنه بموجب هذه الاتفاقية، سيتم تعزيز قدرات ومعارف الفاعلين الرئيسيين في مجال المحاكمة العادلة وحقوق النساء، من خلال إحداث مصحة قانونية للنساء بمراكش ومكناس.

كما ستشجع هذه المبادرة المشتركة على نشر المعارف المتخصصة في مجال اللا مساواة والعنف المبني على النوع الاجتماعي.

من جهة أخرى، أوضح المصدر نفسه أنه ستتم تعبئة الجامعيين الشباب من أجل تعزيز المساواة بين الجنسين والممارسة الكاملة للحقوق السوسيو اقتصادية للنساء، مسجلا أن هذا المحور يروم تقليص الهوة الرقمية التي تعاني منها النساء، وزيادة نسبة التمكين الاقتصادي والإنتاجي لهن.

ويندرج هذا العمل المشترك في إطار مشروع (الولوج) الذي يجري تنفيذه بدعم من وزارة الشؤون الخارجية بالدانمرك.

يذكر أن صندوق الأمم المتحدة للسكان الذي تأسس سنة 1969، هو وكالة تابعة للأمم المتحدة تسعى إلى تعزيز الحقوق بالنسبة للجميع . ويدعم الصندوق أزيد من 150 دولة في استخدام المعطيات السكانية لتحديد السياسات والبرامج بغاية دعم التوجهات ذات الأولوية في ما يتعلق بالسكان والتنمية.

ويعمل هذا الصندوق الأممي الذي يتواجد بالمغرب منذ سنة 1975 بشراكة مع الحكومة المغربية ومنظمات المجتمع المدني والوكالات الأممية الأخرى.
و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.