12 يوليوز 2024

مشروع جديد لتعزيز الجاذبية السياحية لموقع رأس الماء بشفشاون

Maroc24 | جهات |  
مشروع جديد لتعزيز الجاذبية السياحية لموقع رأس الماء بشفشاون

أعطيت اليوم الخميس انطلاقة مشروع لتعزيز الجاذبية السياحية لموقع رأس الماء بمدينة شفشاون.

ويتضمن المشروع الجديد لمدينة شفشاون بناء مرآب بعدة طوابق ومحلات تجارية وملعب لكرة القدم بغلاف مالي يصل إلى 36 مليون درهم.

ويندرج المشروع، الذي أشرف على إعطاء انطلاقته عامل إقليم شفشاون محمد علمي ودان بحضور المدير العام لوكالة إنعاش وتنمية أقاليم الشمال منير البيوسفي ورئيس الجماعة الحضرية لمدينة شفشاون محمد السفياني ومنتخبين، في إطار اتفاقية شراكة ثلاثية الأطراف ضمن برنامج تأهيل وتثمين المواقع السياحية والتراثية لمدينة شفشاون.

وسيمكن المشروع من تحقيق تغيير جذري لموقع راس الماء الذي يعتبر استراتيجيا بالنسبة لمدينة شفشاون، باعتباره وجهة مهمة للسياحة ومعلمة محورية اقتصادية وسياحية تساهم في تعزيز الجاذبية السياحية وتحسين ظروف عيش ساكنتها.

ويضم المشروع، الذي يمتد على مساحة 2700 مترا مربعا، مرآبا بثلاثة طوابق بطاقة استيعابية تقدر بـ 231 سيارة بالإضافة إلى تسهيلات لتنقل السيارات السياحية، كما يضم 28 محلا تجاريا لتسويق وترويج المنتوجات المحلية، ومقهى ومطعم يطلان على المدينة العتيقة، فضلا عن ملعب معشوشب لكرة القدم وساحة لألعاب الأطفال.

وأبرز المهندس المكلف بمهمة بمديرية التنسيق الترابي بوكالة إنعاش وتنمية أقاليم الشمال، مراد لغميش، أن هذا المشروع، الذي يندرج في إطار اتفاقية الإطار للتهيئة الحضرية لمدينة شفشاون، يتميز بحمولة اجتماعية قوية، وينضاف إلى مختلف المبادرات التنموية التي تشهدها شفشاون، والرامية إلى تحسين ظروف عيش الساكنة المحلية، وتعزيز الخدمات والبنيات التحتية الأساسية، وتحقيق التنمية المندمجة والمتوازنة والشاملة بإقليم شفشاون.

من جهته، أوضح رئيس القسم التقني بعمالة الإقليم، محمد العاطي، أن هذا المشروع سيفيد شباب مدينة شفشاون، كما سيحل مشكل الاكتظاظ المروري وصعوبة توقف السيارات بمنتجع رأس الماء السياحي، والذي يعيق وصول الزوار وأبناء المدينة، خاصة في نهاية الأسبوع والعطل، إلى المنطقة، مبرزا أن المشروع سيفسح المجال أمام المرتفقين والزوار للاستمتاع بالمناظر الطبيعية بكل اطمئنان من دون مضايقة السيارات التي كانت تتوقف بساحة راس الماء.

يذكر أن هذا المشروع، ذي الحمولة الاجتماعية والسياحية، يأتي لينضاف إلى مختلف المبادرات التنموية التي تشهدها شفشاون في الآونة الأخيرة، الرامية إلى تحسين ظروف عيش الساكنة المحلية، وتعزيز الخدمات والبنيات التحتية الأساسية، وتحقيق التنمية المندمجة والمستدامة بإقليم شفشاون.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.