22 ماي 2024

مباحثات بالقاهرة بين الرئيس المصري السيسي ووزير خارجية إسرائيل

مباحثات بالقاهرة بين الرئيس المصري السيسي ووزير خارجية إسرائيل

بحث الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ووزير خارجية إسرائيل يائير لابيد، اليوم الخميس بالقاهرة، سبل تحقيق سلام شامل وعادل في منطقة الشرق الأوسط على أساس حل الدولتين ومرجعيات الشرعية الدولية، وبما يحقق الأمن والاستقرار ويفتح آفاق التعاون والتنمية لكافة شعوب المنطقة.

وذكر المتحدث الرئاسي في بيان أن الجانبين استعرضا كذلك جهود مصر لإعادة الإعمار في قطاع غزة، فضلا عن مواصلة الجهود ذات الصلة بمنع نشوب حالة التوتر بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي.

وتابع ذات المصدر أن اللقاء تناول أوجه التعاون بين البلدين في مختلف المجالات، بالإضافة إلى المواضيع ذات الاهتمام المشترك على الساحتين الإقليمية والدولية وعلى رأسها القضية الفلسطينية.

من جهته قال وزير الخارجية الإسرائيلي في بيان إن مصر شريك استراتيجي مهم بشكل خاص لإسرائيل لافتا إلى أن بلاده تسعى لتعزيز علاقاتها الأمنية والدبلوماسية والاقتصادية مع مصر.

وذكر لابيد في بيانه أنه بحث مع السيسي الوضع في قطاع غزة وعرض عليه برنامج “الاقتصاد من أجل الأمن والخطوات التي اتخذتها الحكومة الإسرائيلية فيما يتعلق بالقضية الفلسطينية”.

وأشار إلى أنهما تطرقا أيضا إلى “محاولات إيران لتصبح دولة ذات قدرات عسكرية نووية.

المصدر : و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.