29 نونبر 2021

صحيفة أردنية تبرز دينامية التنمية التي انخرطت فيها الأقاليم الجنوبية للمملكة المغربية

 صحيفة أردنية تبرز دينامية التنمية التي انخرطت فيها الأقاليم الجنوبية للمملكة المغربية

أبرزت صحيفة “الدستور” الأردنية الدينامية التنموية التي انخرطت فيها الأقاليم الجنوبية للمملكة المغربية، تحت قيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس ، والتي مكنت ساكنة هذه الأقاليم من تجسيد تطلعاتها في التنمية والنماء.

وكتبت الصحيفة في مقال للكاتب السياسي حازم قشوع ، أن ” المسيرة التنموية التي يقودها جلالة الملك ساهمت في ترجمة تطلعات أبناء الصحراء المغربية في التنمية والنماء من خلال برامج وأوراش كبرى مكنت هذه الساكنة من مستلزمات العيش بكرامة وسلام كبقية إخوانهم بالأقاليم الأخرى للمملكة”.

وأضاف أن المغرب ومنذ عام 1975 يؤكد عبر تخليده لذكرى المسيرة الخضراء كل سنة ، على وحدة التراب المغربي انسجاما مع ما أقرته ساكنة الأقاليم الجنوبية وقرارات الشرعية الدولية ، وعملت على شرعنته دبلوماسيا الكثير من الدول العربية والدولية من خلال فتح قنصليات لها في العيون وفي الداخلة في قلب الصحراء المغربية.

وتابع كاتب المقال أن ” المسيرة الخضراء التي تعد عنوانا لسيرة عمل تحمل مضمونا بناء ورسالة خير لأهل الأقاليم الجنوبية ، ت عبر رمزيتها أيضا عن مكانة الصحراء في وحدة التراب المغربي ودور أهالي الصحراء المغربية في حمل رسالة البناء الوطني”.

وقال إن “هذا الأمر يؤكد على معاني المواطنة والالتزام بقيمها التي أساسها الولاء والانتماء وهي القيم التي جعلت من المواطن المغربي في الأقاليم الجنوبية يصوت لصالح الدولة ونهجهها وينتخب ممثليه في المجالس المحلية كما في البرلمان”.

وأشار من جهة أخرى ، إلى دعم الأردن الموصول للمسيرة الناجحة للمجتمع المغربي ودعم سيادته على كافة أراضيه ، مؤكدا على أن العلاقات الأردنية المغربية تشكل دائما نموذجا للعلاقات الأخوية التي تربط الأشقاء بعضهم ببعض.

المصدر : وكالة المغرب العربي للأنباء


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫‫من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.