24 يوليوز 2024

الصين تدعو الأطراف في السودان إلى حل الخلافات عبر الحوار

Maroc24 | اقتصاد |  
الصين تدعو الأطراف في السودان إلى حل الخلافات عبر الحوار

قال دبلوماسي صيني، أمس الجمعة، إن بكين تتابع آخر تطورات الوضع في السودان وتدعو جميع الأطراف في البلاد إلى حل خلافاتهم من خلال الحوار من أجل الحفاظ على السلام والاستقرار الوطنيين.

وأكد لي سونغ، القائم بأعمال بعثة الصين في جنيف، خلال جلسة خاصة لمجلس حقوق الإنسان بشأن تداعيات حقوق الإنسان للوضع الحالي في السودان، أن الصين “ملتزمة دائما بمبدأ عدم التدخل في الشؤون الداخلية، وهي على قناعة بأن الشعب السوداني لديه الحكمة والقدرة على التعامل مع شؤونه الداخلية بشكل جيد”.

وأضاف أن “الصين تدعم الشعب السوداني في حل القضية السودانية بنفسه، وتدعو المجتمع الدولي إلى خلق بيئة خارجية مواتية لجميع الأطراف في السودان لحل القضية من خلال الحوار”.

وتابع أن “الصين تدعو جميع الأطراف إلى معالجة الخلافات في مجال حقوق الإنسان من خلال الحوار البناء والتعاون، لأن الضغط الخارجي لن يؤدي إلا إلى تعقيد القضية”.

وأكد الدبلوماسي الصيني أنه “ينبغي على مجلس حقوق الإنسان أن يقوم بعمله بحياد وموضوعية، وأن يتجنب تسييس قضايا حقوق الإنسان”.

وأشار إلى أن المناقشات والإجراءات ذات الصلة بمجلس حقوق الإنسان يتعين أن “تساعد الأطراف المعنية في السودان على إجراء حوار وأن تساعد السودان في الحفاظ على السلام والاستقرار وليس العكس”.

المصدر : وكالة المغرب العربي للأنباء


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.