18 يونيو 2024

موريتانيا: فرع مؤسسة محمد السادس للعلماء الأفارقة يعلن عن المؤهلين لنهائيات النسخة الخامسة من المسابقة الكبرى للقرآن الكريم

موريتانيا: فرع مؤسسة محمد السادس للعلماء الأفارقة يعلن عن المؤهلين لنهائيات النسخة الخامسة من المسابقة الكبرى للقرآن الكريم

أعلن فرع مؤسسة محمد السادس للعلماء الأفارقة في موريتانيا، مساء أمس الأحد، عن المؤهلين الثلاث لنهائيات النسخة الخامسة من مسابقة المؤسسة الكبرى في حفظ القرآن الكريم وترتيله وتجويده .

ويتعلق الأمر بالمتسابق، الشيخ النيه عبد الدائم، الذي حل في المرتبة الأولى عن فرع الحفظ الكامل للقرآن برواية ورش، وخديجة محمد سالم، التي حلت في المرتبة الأولى عن فرع الحفظ الكامل مع مختلف القراءات المتسابقة، ومحمد عبد الله صو، الذي احتل الرتبة الأولى عن فرع الحفظ الجزئي.

وكان فرع المؤسسة بموريتانيا قد بدأ التصفيات الإقصائية يوم 18 ماي الماضي بمسجد الحسن الثاني بنواكشوط، لاختيار الفائزين الذين سيمثلون فرع المؤسسة في الأطوار النهائية للنسخة الخامسة مسابقة مؤسسة محمد السادس للعلماء الأفارقة في حفظ القرآن الكريم وترتيله وتجويده.

وتنافس على المراتب الأولى في هذه التصفيات الإقصائية من موريتانيا 147 مشارك ومشاركة.

يذكر أن الأمانة العامة لمؤسسة محمد السادس للعلماء الأفارقة نظمت، بالتنسيق مع جميع فروعها في إفريقيا، الأطوار الإقصائية للنسخة الخامسة من مسابقة حفظ القرآن الكريم وترتيله وتجويده.

وتهدف مؤسسة محمد السادس للعلماء الأفارقة، من خلال هذه المسابقة القرآنية، إلى تشجيع الناشئة والشباب الإفريقي على الاهتمام بحفظ القرآن الكريم وترتيله وتجويده و مدارسته.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.