30 أبريل 2024

إطلاق جائزة التميز للبحث العلمي في مجال حقوق الإنسان

Maroc24 | جهات |  
إطلاق جائزة التميز للبحث العلمي في مجال حقوق الإنسان

أعلنت كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية-أكدال بجامعة محمد الخامس والمندوبية الوزارية المكلفة بحقوق الإنسان، اليوم الأربعاء، عن إطلاق جائزة التميز للبحث العلمي في مجال حقوق الإنسان.

وأفاد بلاغ للكلية والمندوبية الوزارية بأن إطلاق الجائزة، التي ستخصص لأحسن الأبحاث العلمية الجامعية الشاملة لتخصصات القانون والاقتصاد والآداب والعلوم الإنسانية وعلوم التربية وعلوم الإعلام وغيرها، يروم المساهمة في تطوير الخبرة الوطنية وتعزيز التعاون والشراكة مع الجامعة في مجال حقوق الإنسان.

وأوضح المصدر ذاته أن الجائزة، التي سيتم إطلاقها غدا الخميس، ستمنح في دورتها الأولى، التي تحمل اسم “دورة أحمد شوقي بنيوب”، لصنفين، يتعلق الأول بأحسن أطروحة جامعية تمت مناقشتها بالجامعات المغربية خلال الثلاث سنوات الجامعية الأخيرة (2020 -2021 إلى 2023 -2024).

ويهم الصنف الثاني من الجائزة أحسن مقال علمي للشباب من الأساتذة والدكاترة الباحثين المغاربة منشور بمجلة وطنية أو دولية خلال السنوات الثلاث الأخيرة.

وأضاف المصدر نفسه أن الدورات المقبلة لهذه الجائزة ستعرف الانفتاح على الأبحاث المنجزة من قبل مغاربة العالم، والباحثين من القارة الإفريقية والمنطقة العربية.

وأوضح البلاغ أن تنظيم هذه الجائزة يخضع لنظام داخلي ينشر للعموم، وستناط بلجنة تحكيم مستقلة مهمة دراسة الترشيحات المقدمة، والإعلان عن الفائزين في حفل رسمي سيخصص لهذا الغرض.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.