16 ماي 2024

رئيس مجلس النواب يجري مباحثات بالرباط مع رئيس الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا

رئيس مجلس النواب يجري مباحثات بالرباط مع رئيس الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا

أجرى رئيس مجلس النواب، راشيد الطالبي العلمي، اليوم الاثنين بالرباط، مباحثات مع رئيس الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا السيد ثيودوروس روسوبولوس.

ويقوم السيد رسوسبولوس حاليا بزيارة للمملكة للمشاركة في مناظرة ينظمها البرلمان المغربي والجمعية البرلمانية لمجلس أوربا غدا الثلاثاء بمناسبة اختتام مشروع “دعم تطوير دور البرلمان في ترسيخ الديمقراطية في المغرب 2020-2024″، الذي يموله الاتحاد الأوروبي وينفذه مجلس أوروبا.

وذكر بلاغ لمجلس النواب أن الجانبين تناولا خلال هذا اللقاء مختلف جوانب التعاون بين البرلمان المغربي والجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا، حيث نوه السيد راشيد الطالبي العلمي في هذا الصدد بحصيلة التعاون البرلماني المشترك، وبالبرامج التي تم اعتمادها بين الطرفين في إطار وضع الشريك من أجل الديمقراطية الذي يتمتع به المغرب منذ سنة 2011.

وأبرز رئيس مجلس النواب، خلال هذه المباحثات، الأوراش الكبرى التي أطلقتها المملكة والمكتسبات التي حققتها تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، لاسيما ما يرتبط بترسيخ الصرح الديمقراطي، والنهوض بحقوق الانسان، وتمتين مكانة المرأة المغربية في المجتمع وفي المؤسسات المنتخبة.

وقدم رئيس مجلس النواب،أيضا، لمحة حول العمل البرلماني، وشروحات مستفيضة حول مسطرة التشريع، فضلا عن أهم مشاريع القوانين التي هي طور الدراسة.

وبدوره، ثمن رئيس الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا مستوى التعاون القائم بين الجمعية البرلمانية والبرلمان المغربي وبالخطوات التي قطعها هذا التعاون، مشيرا إلى أن هناك رغبة كبيرة لدى الجمعية البرلمانية من أجل استمرار التعاون في مجالات أخرى.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.