29 أبريل 2024

الرباط.. توقيع مذكرة تفاهم بين المدرسة الوطنية العليا للإدارة بالمغرب والمدرسة الوطنية للإدارة والصحافة والقضاء بموريتاني

الرباط.. توقيع مذكرة تفاهم بين المدرسة الوطنية العليا للإدارة بالمغرب والمدرسة الوطنية للإدارة والصحافة والقضاء بموريتاني

جرى اليوم الأربعاء بالرباط توقيع مذكرة تفاهم بين المدرسة الوطنية العليا للإدارة والمدرسة الوطنية للإدارة والصحافة والقضاء بالجمهورية الإسلامية الموريتانية.

وذكر بلاغ للمدرسة الوطنية العليا للإدارة أن هذه المذكرة التي وقعتها مديرتها العامة، ندى بياز، والمدير العام للمدرسة الوطنية للإدارة والصحافة والقضاء الموريتانية، زكريا تيام، تهدف إلى تنظيم برامج تكوينية وتداريب ميدانية للمساهمة في دعم القدرات العمومية وتحسين أداء الإدارة العامة وتطوير خدماتها.

كما تتوخى مذكرة التفاهم هذه تنظيم دورات تكوينية مشتركة، وأوراش عمل، ومنتديات وندوات في المجالات التي تهم كلا الطرفين، وإنجاز برامج مشتركة في مجال الدراسات والنقاش حول قضايا وإشكالات الإدارة العمومية والفعل العمومي والسياسات التنموية بشكل عام.

وتنص المذكرة أيضا على تبادل الطلبة المتدربين في إطار تكوين القيادات وتبادل زيارات العمل والدراسة والمكونين والخبراء لتقاسم التجارب والأفكار والخبرات وكذلك الوثائق والإصدارات والمعارف.

وحسب البلاغ، فقد شكل هذا اللقاء الذي حضره أيضا مسؤولون بالمدرسة الوطنية للإدارة والصحافة والقضاء بموريتانيا، فرصة لمناقشة آفاق التعاون بهدف تعزيز التكوين والتدريب والبحث التطبيقي وتبادل الخبرات ومجالات أخرى متعلقة بتطوير العمل الإداري بين المؤسستين المغربية والموريتانية.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.