30 أبريل 2024

الرئاسيات الأمريكية 2024: ترامب المرشح الجمهوري الوحيد بعد انسحاب نيكي هيلي

Maroc24 | دولي |  
الرئاسيات الأمريكية 2024: ترامب المرشح الجمهوري الوحيد بعد انسحاب نيكي هيلي

أعلنت الحاكمة السابقة لولاية كارولاينا الجنوبية، نيكي هيلي، اليوم الأربعاء، رسميا، انسحابها من السباق الرئاسي نحو البيت الأبيض، ليظل الرئيس السابق، دونالد ترامب، المرشح الجمهوري الوحيد للانتخابات الرئاسية المقررة في نونبر المقبل.

وقالت هيلي، في خطاب ألقته في تشارلستون بولاية كارولاينا الجنوبية، “حان الوقت لتعليق حملتي”، وذلك بعد سلسلة من الهزائم التي منيت بها خلال انتخابات “الثلاثاء الكبير”، الذي شهد فوز الملياردير النيويوركي في 14 من أصل 15 ولاية في صفوف الجمهوريين.

وكانت هيلي، السفيرة الأمريكية السابقة لدى الأمم المتحدة، آخر مرشحة من أصل 10 مرشحين هزمهم الرئيس السابق في الانتخابات التمهيدية للحزب الجمهوري. وتمكنت، مع ذلك من أن تصبح أول مرشحة جمهورية تفوز بانتخابات تمهيدية في اقتراعين تمهيديين، في ولاية فيرمونت وفي العاصمة واشنطن (مقاطعة كولومبيا).

ويرى المحللون السياسيون أن انسحاب هيلي يؤكد الشعبية الكبيرة التي يحظى بها ترامب في صفوف الجمهوريين، وهيمنة على مقاليد الحزب الجمهوري.

وكانت هيلي شغلت منصب حاكمة ولاية كارولاينا الجنوبية لست سنوات، قبل أن تصبح سفيرة لدى الأمم المتحدة في عام 2017.

وكانت نتائج استطلاع للرأي أجرته مؤخرا صحيفة (نيويورك تايمز) وكلية (سيينا) أظهرت أن 48 بالمائة من الناخبين صرحوا أنهم سيصوتون في نونبر المقبل لصالح ترامب، مقارنة بـ 43 بالمائة لفائدة بايدن.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.