23 يونيو 2024

الكشفية المغربية تشارك في النسخة ال25 من الجامبوري الكشفي العالمي بكوريا الجنوبية

الكشفية المغربية تشارك في النسخة ال25 من الجامبوري الكشفي العالمي بكوريا الجنوبية

تنظم المنظمة العالمية للحركة الكشفية، النسخة الخامسة والعشرين من “الجامبوري” الكشفي العالمي من من 1 إلى 12 غشت الجاري بمنطقة سيه مان ك م بالمقاطعة الكورية الجنوبية جولا، بمشاركة المغرب.

ويعرف هذا الحدث الدولي المنظم تحت شعار “ارسم أحلامك”، مشاركة 114 كشافا مغربيا، يمثلون الجامعة الوطنية للكشفية المغربية، من بينهم 80 يافعا (14-18 سنة) و 34 شابا، من المتطوعين، والمؤطرين، وهو ثاني أكبر وفد عربي ضمن الدول العربية للمشاركة في هذه النسخة.

ويروم هذا الحدث الذي يعرف مشاركة أكثر من 43000 كشاف يمثلون 158 بلدا تكوين الكشافة الشباب من خلال تنظيم المعارض، والورشات، والأنشطة التعليمية والرياضية.

ويعد الجامبوري الكشفي العالمي الذي ينظم كل 4 سنوات، أكبر حدث دولي من نوعه يلتقي فيه الكشافة من جميع أنحاء العالم. ويتعلق الأمر بالجامبوري الثاني الذي تنظمه كوريا الجنوبية، بعد أن استضافت هذا الحدث سابقا بكوسونج في مقاطعة جانج وون سنة 1991.

وستجرى أنشطة هذا الحدث بمنطقة سيه مان ك م على البحر الأصفر، مع 174 برنامج داخل الموقع وخارجه، من بينها على الخصوص انشاء منزل للطبخ (فود هاوس) بالموقع، لتقديم أطباق مختلف البلدان المشاركة، فيما سيخصص يوم 6 غشت للمعارض الثقافية، وفنون الطبخ للدول المشاركة.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.