20 ماي 2024

حفل استقبال كبير في ليبرفيل بمناسبة عيد العرش

حفل استقبال كبير في ليبرفيل بمناسبة عيد العرش

نظمت سفارة المغرب في الغابون، حفل استقبال كبير مساء الاحد بمناسبة الذكرى الرابعة والعشرين لتربع صاحب الجلالة الملك محمد السادس عرش أسلافه المنعمين.

حضر هذا الاستقبال العديد من الشخصيات رفيعة المستوى ، وخصوصا رئيس المحكمة الدستورية في الغابون وأعضاء من الحكومة الى جانب أفراد الجالية المغربية المقيمة في هذا البلد.

كما حضر الحفل ممثلون عن السلك الدبلوماسي الأجنبي المعتمد في الغابون ومنظمات وهيئات إقليمية ودولية وشخصيات من عالم الاقتصاد والمال والأعمال والثقافة والفن والإعلام. وفي كلمة بالمناسبة، أكد سفير المغرب لدى الغابون ، عبد الله الصبيحي ، أن المملكة ، في عهد صاحب الجلالة الملك محمد السادس ، أثبتت نفسها في عدة مجالات، مشيرا الى أن المملكة بفضل ما حققته من إنجازات تعتبر أكثر من أي وقت مضى حليفا وشريكا للعديد من البلدان الافريقية.

وأضاف أن جلالة الملك قد أولى اهتماما خاصا للتعاون جنوب-جنوب بفضل الاتفاقيات الموقعة مع العديد من البلدان الافريقية، وخصوصا الغابون التي ترتبط بالمغرب بالعديد من اتفاقيات التعاون تغطي كافة المجالات.

واستعرض الدبلوماسي المغربي المبادرات التي قام بها الرئيس علي بونغو أونديمبا والسلطات الغابونية والجهود المبذولة لإستدامة الروابط العريقة المتميزة على جميع المستويات بين الغابون والمغرب مما يجعل العلاقات بين البلدين تاريخية واستراتيجية .

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.