15 يونيو 2024

وفد من زامبيا يشيد بالإنجازات التي تحققت في القطاع الصحي بجهة العيون الساقية الحمراء

وفد من زامبيا يشيد بالإنجازات التي تحققت في القطاع الصحي بجهة العيون الساقية الحمراء

أشاد وفد عن المندوبية السامية المكلفة بالصحة بجمهورية زامبيا بما تم تحقيقه من إنجازات في القطاع الصحي بجهة العيون – الساقية الحمراء، وبما تعرفه هذه الجهة من دينامية لتعزيز العرض الصحي.

وأفاد بلاغ للمديرية الجهوية للصحة والحماية الاجتماعية، بأن وفد جمهورية زامبيا ثمن، بالمناسبة، التعاون المشترك بين وزارة الصحة و الحماية الاجتماعية بالمغرب والمندوبية السامية للصحة بجمهورية زامبيا.

ويضم الوفد الزامبي، الذي يقوم حاليا بزيارة لمدينة العيون، في إطار التعاون بين وزارة الصحة و الحماية الاجتماعية والمندوبية السامية المكلفة بالصحة بجمهورية زامبيا، كلا من مديرة الصحة بمقاطعة لوساكا الدكتورة غودا مكانداوير، والضابط الرئيسي بالمستعجلات جوناثان تبالو، والمخططة الرئيسية يولاندا لومبوما.

وأضاف المصدر ذاته أن الوفد عقد لقاء مع المدير الجهوي للصحة والحماية الاجتماعية، علي الهواري، بالمركز الاستشفائي مولاي الحسن بن المهدي، حضره على الخصوص، ممثل عن الوكالة المغربية للتعاون الدولي، ومسؤولة بقسم التعاون بمديرية التخطيط والموارد المالية بوزارة الصحة، وممثلو المصالح الجهوية، والأقطاب الصحية والإدارية بالمركز الاستشفائي الجهوي، تمحور حول البنية التحتية الصحية بالجهة والموارد البشرية وكذا المشاريع المبرمجة.

وتابع أعضاء الوفد عرضا قدمه السيد الهواري حول وضعية القطاع الصحي وما تعرفه هذه الجهة من دينامية لتعزيز العرض الصحي، كما تم بالمناسبة تسليط الضوء على تجربة وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، وواقع القطاع الصحي بجمهورية زامبيا.

وقام أعضاء الوفد، في إطار هذه الزيارة، بجولة شملت مصالح المركز الاستشفائي الجهوي مولاي الحسن بن المهدي، و مركز الأنكولوجيا، ومختبر الصحة العمومية، بالإضافة إلى ورش بناء المركز الاستشفائي الجامعي.

 

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.