28 ماي 2024

قمة القوات البرية الافريقية ال11 تنطلق في الكوت ديفوار بمشاركة المغرب

قمة القوات البرية الافريقية ال11 تنطلق في الكوت ديفوار بمشاركة المغرب

تنعقد القمة الحادية عشرة للقوات البرية الافريقية من 8 الى 12 ماي الجاري بكوت ديفوار تحت شعار ” رفع التحديات الأمنية بفضل الشراكات المدنية – العسكرية، بمشاركة المغرب.

وتنظم هذه القمة بالتعاون بين القيادة العليا للجيوش الايفوارية، والجيش الأمريكي عبر قواته لجنوب اروبا (تاسك) – من اجل افريقيا (سيتاف).

وحسب رئيس القيادة العليا للجيش البري الايفواري ، الجنرال دوديفيزيون ديم الي جوستانان فان هذه القمة تهدف الى تبادل وجهات النظر بشأن تحديات الامن بافريقيا ، وإيجاد حلول لها، وتحديات الامن المشترك انطلاقا من مختلف شبكات الشراكة الإقليمية عبر القارة الافريقية.

ويشارك في القمة ازيد من 300 قائد للجيوش البرية ، وخبراء من 40 بلدا افريقيا ، وستة من اروبا والقارة الامريكية.

وتتضمن القمة محاضرات يلقيها مختصون ايفواريون ودوليون، ودورات في اطار لجنة العمل فضلا عن زيارة للاكاديمة الدولية لمكافحة الإرهاب بجاكفيل.

وقال وزير الدفاع الايفواري ، تيني براهيما وتارا في افتاتح القمة الحادية عشرة للقوات البرية الافريقية ان هذه الأخيرة، تشكل فرصة لقيادات الجيوش البرية الافريقية للتفكير في استراتيجيات واقعية لمواجهة التحديات الأمنية الوطنية والدولية.

من جهتها اكدت سفيرة الولايات المتحدة الامريكية بكوت ديفوار، جيسيكا دافيس با، ان القمة ستتيح تعزيز التعاون الأمني بين القوات البرية والسكان خاصة من أجل ضمان امن هؤلاء.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.