25 ماي 2024

رشيد بنعلي رئيسا جديدا للكنفدرالية المغربية للفلاحة والتنمية القروية

Maroc24 | أخبار وطنية |  
رشيد بنعلي رئيسا جديدا للكنفدرالية المغربية للفلاحة والتنمية القروية

تم انتخاب رشيد بنعلي، بالإجماع، رئيسا جديدا للكنفدرالية المغربية للفلاحة والتنمية القروية “كومادير”، وذلك عقب انعقاد جمعها العام الانتخابي.

وأوردت الكنفدرالية، في بلاغ لها، أنه تم أيضا عقب هذا الجمع العام، المنعقد بالمركز التقني البيمهني لتنمية سلاسل الإنتاج الحيواني بعين الجمعة، انتخاب جمال محمدي نائبا أول لرئيس “كومادير”.

وأوضح المصدر ذاته أن السيد بنعلي يتقلد عدة مناصب مسؤولية، منها منصب رئيس الهيئة بين المهنية للزيتون، إلى جانب كونه عضوا بالمجلس الإداري للتعاضدية الفلاحية المغربية للتأمين، ورئيسا للجمعية الجهوية لمنتجي الحبوب بجهة فاس-مكناس.

من جهته، يشغل السيد محمدي منصب رئيس الفدرالية البيمهنية لأنشطة الحبوب، فضلا عن كونه عضوا بالمجلس الإداري للمكتب الوطني المهني للحبوب والقطاني وباللجنة الوطنية للطعن الضريبي، وأحد مؤسسي مركز الفكر والأبحاث “غرين فيجن موروكو” (Grain Vision Morocco).

وأفاد البلاغ بأن الفريق الجديد للكنفدرالية المغربية للفلاحة والتنمية القروية يتعهد بإيصال صوت الفلاحين ومصنعي المواد الغذائية للسلطات العمومية، وذلك من أجل إيجاد حلول ناجعة ومستدامة للإكراهات التي يواجهها الفلاح المغربي.

وتابع بأن هذا الفريق سيشكل قوة اقتراحية لمواجهة التحديات الكبرى للفلاحة المغربية، لا سيما الإجهاد المائي، والسيادة الغذائية، والتموين المستمر للسوق الوطنية بالمنتجات الفلاحية، واستدامة الفلاحة المغربية، وكذا تحسين ظروف عيش الفلاحين.

كما وضع هذا الفريق ضمن أولوياته تقوية وتنشيط الشراكات التي تربط “كومادير” بالهيئات المؤسساتية، خاصة وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، والمديريات والوكالات والمكاتب المرتبطة بها، وكذا القرض الفلاحي للمغرب، والتعاضدية الفلاحية المغربية للتأمين، والمكتب الشريف للفوسفاط.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.