25 يوليوز 2024

الجامعة الملكية للدارجات توقع شراكة مع تيتان وورلد سيريز العالمية

Maroc24 | رياضة |  
الجامعة الملكية للدارجات توقع شراكة مع تيتان وورلد سيريز العالمية

تم، اليوم الجمعة ببرشلونة، التوقيع على اتفاقية تعاون وشراكة بين الجامعة الملكية المغربية للدراجات والشركة الإسبانية “تيتان وورلد سيريز” (Titan World Series).

وتندرج هذه الاتفاقية، التي وقعها كل من رئيس الجامعة، محمد بلماحي، وكاتبها العام، لحسن خرسي، ونائب رئيسها، محمد كثيم، والمدير العام للشركة الإسبانية، كريستيان يورنز، ومديرها الرياضي دوت فيليكس غورينا، في إطار “تعزيز علاقات التعاون النموذجية في مختلف المجالات بين المغرب وإسبانيا وعلاقات الصداقة الجيدة التي تجمع شعبي البلدين”.

وبالنظر للمكانة التي تحتلها الجامعة الملكية للدرجات والشركة الإسبانية على الساحة العالمية لرياضة ركوب الدراجات، لاسيما سباق الدراجات الهوائية، اتفق الطرفان على تعزيز علاقاتهما وتوحيد جهودهما بهدف تعميم ممارسة هذه الرياضة في المغرب، من خلال تنظيم سباق الدراجات الهوائية “تيتان ديزرت المغرب” لجعل تبادلهم وتعاونهم مثمرا.

وبموجب هذه الاتفاقية، قرر الجانبان مواصلة المساهمة في تطوير ممارسة رياضة الدراجات الهوائية في إسبانيا والمغرب، في خدمة السياسات العمومية والرهانات المجتمعية الكبرى والقيم الرياضية، لاسيما الصحة وحماية البيئة والتقارب بين الشعبين.

واتفقت الهيئتان على تعزيز تبادل الخبرات في المجال التقني ونقل المهارات ودعوة الفرق الإسبانية والمغربية إلى مختلف الأحداث الدولية التي ينظمها الجهازان.

وفي هذا الصدد، أكد السيد بلماحي في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن هذه الاتفاقية تندرج في إطار الرؤية الملكية في مجال الرياضة الرامية إلى تعزيز ممارسة الرياضات وتشجيع الكفاءات.

وأشار إلى أن هذه الاتفاقية من شأنها أن تعطي دفعة جديدة لرياضة ركوب الدراجات الوطنية وممارستها والترويج لصورة المملكة كوجهة لجميع الرياضات.

ويأتي توقيع هذه الاتفاقية بعد ثلاثة أيام من الإعلان الرسمي عن الترشيح الثلاثي بين المغرب وإسبانيا والبرتغال لاستضافة مونديال 2030، وهو ترشيح من شأنه توطيد التكامل الإقليمي وتعزيز مختلف محاور الشراكة من أجل رخاء مشترك.

كما تندرج الاتفاقية، بحسب الموقعين، في إطار الدينامية التي بدأت بين البلدين، عقب الزيارة التي قام بها في أبريل الماضي رئيس الحكومة الإسبانية، بيدرو سانشيز، بدعوة من صاحب الجلالة الملك محمد السادس، والاجتماع رفيع المستوى المنعقد يومي 1 و2 فبراير بالرباط.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.