14 يوليوز 2024

أكاديمية المملكة المغربية تطلق مسابقتين حول أعمال الفنان هنري ماتيس

أكاديمية المملكة المغربية تطلق مسابقتين حول أعمال الفنان هنري ماتيس

أعلن المعهد الأكاديمي للفنون، التابع لأكاديمية المملكة المغربية، عن إطلاق مسابقتين بمناسبة تنظيم ندوة دولية في موضوع “هنري ماتيس والمغرب؛ المنعطف والأصداء” ما بين 28-25 أكتوبر 2023.

وذكرت أكاديمية المملكة على موقعها الإلكتروني أن المسابقة الأولى تتعلق ب”أفضل مقال نقدي” يتناول اللوحات والرسوم التي أنجزها الفنان الفرنسي ماتيس في طنجة، مشيرة إلى أنه يتعين على الراغبين في المشاركة إرسال مقالاتهم قبل 30 يونيو 2023.

أما المسابقة الثانية، فتتعلق ب”أفضل ملصق” للندوة الدولية يستلهم أعمال ماتيس التي أنجزها في طنجة، على أن ترسل مشاريع الملصقات قبل 30 ماي 2023.

وحسب المصدر ذاته، فإن هاتين المسابقتين تهدفان إلى تشجيع الشباب المغربي على البحث والإبداع، وإلى المساهمة في المجهودات الفكرية والنقدية لإعادة تقييم المنجز التشكيلي الذي أبدعه الفنانون الأجانب حول المغرب.

وسيحصل الفائزان في المسابقتين على شهادة تقديرية وجائزة مالية تبلغ قيمتها 20 ألف درهم بالنسبة لمسابقة “أفضل مقال نقدي”، و40 ألف درهم بالنسبة لمسابقة “أفضل ملصق”.

وللمشاركة في هاتين المسابقتين، يمكن الاطلاع على الشروط بالمنصة الخاصة بهما في الموقع الرسمي لأكاديمية المملكة المغربية. كما يمكن الحصول على أجوبة الاستفسارات من خلال التواصل عبر البريد الإلكتروني: [email protected].
و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.