24 يوليوز 2024

مؤسسة الحسن الثاني لمغاربة الخارج توفد بعثة من الوعاظ والمقرئين لمواكبة أبناء الجالية المغربية

مؤسسة الحسن الثاني لمغاربة الخارج توفد بعثة من الوعاظ والمقرئين لمواكبة أبناء الجالية المغربية

أعلنت مؤسسة الحسن الثاني للمغاربة المقيمين بالخارج عن تنظيم برنامج للتوعية الدينية لفائدة أبناء الجالية بمناسبة شهر رمضان الكريم لسنة 1444ه/ 2023 م، حيث سيتم إيفاد بعثة من 144 واعظا ومقرئا إلى عدد من الدول.

وذكر بلاغ للمؤسسة، اليوم الأربعاء، أن هذا البرنامج الرمضاني للتوعية الدينية سيواكب أفراد الجالية طيلة شهر رمضان الكريم بدول ألمانيا وبلجيكا وإسبانيا وهولندا والسويد وسويسرا والنرويج وكندا والولايات المتحدة الأمريكية.

وأضاف المصدر ذاته أن البعثة، التي ستنطلق يوم 20 مارس الجاري من مطار محمد الخامس الدولي بالدار البيضاء، تضم أساتذة جامعيين ووعاظا ومقرئين، وكذا مقرئين مكلفين بصلاة التراويح، وستتواصل إلى غاية 22 أبريل 2023.

يشار إلى أن مؤسسة الحسن الثاني للمغاربة المقيمين بالخارج تقدم البرنامج الرمضاني للتوعية الدينية منذ سنة 1992.

وشهدت سنة 2022، حسب البلاغ، إيفاد 252 عضوا واكبو أفراد الجالية المغربية بالخارج طيلة شهر رمضان 1443 هـ بدول فرنسا وألمانيا وبلجيكا وإسبانيا وهولندا وإيطاليا والسويد وبريطانيا وجبل طارق والدانمارك وسويسرا والنمسا وإيسلندا وهنغاريا وكندا والولايات المتحدة الامريكية.
و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.