21 يوليوز 2024

وفد الكونغرس الأمريكي يشيد بالإصلاحات الكبرى التي انخرط فيها المغرب

وفد الكونغرس الأمريكي يشيد بالإصلاحات الكبرى التي انخرط فيها المغرب

أشاد أعضاء بالكونغرس الأمريكي، يقومون حاليا بزيارة للمغرب، اليوم الثلاثاء بالرباط، بالإصلاحات الكبرى، التي انخرطت فيها المملكة، تحت قيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وأعربوا ، في لقاء صحفي عقب مباحثات مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، عن تقديرهم للإصلاحات الكبرى، التي انخرط فيها المغرب، والدور الذي يضطلع به جلالة الملك في هذا الاتجاه.

وقال أدريانو إسبايا “إننا نقدر الدور الريادي للمغرب في المنطقة”، منوها بإسهامات المملكة في إقرار السلام، لا سيما بمنطقة الشرق الأوسط.

وبهذه المناسبة، أشاد عضو الكونغرس بالإصلاحات العديدة التي انخرطت فيها المملكة لفائدة الأسرة، وتمكين وازدهار المرأة، وكذا في مجال الاستثمارات الاقتصادية والبنيات التحتية.

وأبرز السيد إسبايا مكانة المغرب كـ “رائد” بالمنطقة، مؤكدا أهمية مواصلة هذه الشراكة بالنسبة للولايات المتحدة، والتي وصفها بـ “المتينة”.

ومن جهتها، قالت سيلفيا غارسيا، عضوة الوفد الأمريكي، “سنواصل العمل على تطوير علاقاتنا مع المغرب الذي أصبح نموذج ا بالمنطقة”، مشيدة بالرؤية الإفريقية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

ومن جانبه، أشاد سالود كارباخال بالشراكة القائمة بين المملكة والولايات المتحدة على الصعيد الاقتصادي والعسكري والأمني والبيئي، مبرزا الجهود التي يبذلها البلدان لمواجهة العديد من التحديات العالمية.
و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.