13 يوليوز 2024

هيئة مراقبة التأمينات والإحتياط الاجتماعي تفتح باب الترشيح أمام حاملي المشاريع

Maroc24 | أخبار وطنية |  
هيئة مراقبة التأمينات والإحتياط الاجتماعي تفتح باب الترشيح أمام حاملي المشاريع

أعلنت هيئة مراقبة التأمينات والاحتياط الاجتماعي عن فتح باب الترشيحات أمام حاملي المشاريع المبتكرة في قطاع التأمينات بالمغرب.

وأورد بلاغ للهيئة أن هذه المبادرة، التي تم إطلاقها بشراكة مع وكالة “FSD Africa”، تندرج في إطار برنامج “Bimalab Insurtech Accelerator”، الذي يستهدف الفاعلين الأفارقة في مجال تكنولوجيا التأمينات ويرمي إلى تشجيع الابتكار داخل سوق التأمينات الوطنية.

ويهدف هذا البرنامج من جهة، إلى تعزيز مهارات الفاعلين في مجال تكنولوجيا التأمينات ومساعدتهم على رفع العديد من التحديات، من قبيل الولوج إلى التمويل وإلى الشراكات الاستراتيجية، ومن جهة أخرى، إلى ضمان بيئة ملائمة لتطوير أفكارهم من خلال تعزيز التواصل والشراكات الاستراتيجية.

وفي هذا الإطار، أوضح البلاغ أنه ستتم مواكبة الشركات الناشئة لمدة ستة أشهر، وسيكون بإمكانها عرض مشاريعها أمام مستثمرين ومقاولات شريكة محتملين، مشددا على حصول كل واحدة من شركات التأمين الثلاث الفائزة في هذا البرنامج على جائزة مالية قدرها 25 ألف دولار أمريكي.

وتجدر الإشارة إلى أن المغرب يشارك، من خلال هيئة مراقبة التأمينات والاحتياط الاجتماعي، إلى جانب تسع دول إفريقية، في دورة 2023 من برنامج “BimaLab”، الذي سبق أن مكن من مواكبة 40 شركة تأمين إفريقية خلال الدورات السابقة.

وتعد وكالة “FSD Africa”، التي تأسست سنة 2012 وتحظى بدعم من الحكومة البريطانية، وكالة للتنمية متخصصة في خلق وتعزيز الأسواق المالية بإفريقيا جنوب الصحراء.
و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.