28 ماي 2024

الداخلة.. إنطلاق الدورة الثالثة للمنتدى الوطني حول الأسرة

Maroc24 | جهات |  
الداخلة.. إنطلاق الدورة الثالثة للمنتدى الوطني حول الأسرة

انطلقت، أمس الأربعاء بالداخلة، فعاليات الدورة الثالثة للمنتدى الوطني حول الأسرة، المنظم تحت شعار “القيم الأسرية قاطرة حقيقية للتقدم المجتمعي”.

ويندرج هذا اللقاء، الذي تنظمه جمعية طيبة للأعمال الاجتماعية، والذي يتواصل على مدى يومين، في إطار الاحتفال بالذكرى العاشرة للجمعية، واليوم العالمي للمرأة.

وأبرزت رئيسة الجمعية ميمونة أميدان،في تصريح لقناة M24 التابعة لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن هذا المنتدى يشكل فرصة للاحتفاء بالمرأة المغربية، وإبراز مختلف السياسات العمومية التي تهدف إلى جعل الأسرة نواة الاستقرار الاجتماعي.

وأضافت السيدة أميدان أن هذا اللقاء يندرج في إطار الاهتمام الخاص بالأسرة ودورها في المجتمع ، داعية إلى تماسك أسري قوي يقوم على أسس القيم المشتركة لتنمية اجتماعية شاملة ومستدامة.

وأشارت بهذه المناسبة، إلى أنه تم إطلاق العديد من المشاريع الاجتماعية ذات الوقع الكبير بمركز طيبة للإدماج الاجتماعي والاقتصادي للمرأة ، منها مركز “بورور” الصحي الخاص بكبار السن، وافتتاح ورشة خياطة لفائدة الفئات الاجتماعية في وضعية هشاشة بالداخلة.

ويشمل برنامج هذا المنتدى، المنظم بتنسيق مع ولاية جهة الداخلة – واد الذهب، ومجلس الجهة، والمجلس الإقليمي لواد الذهب، وجماعة الداخلة ، وجماعة العركوب، والتنسيقية الجهوية للتعاون الوطني بالداخلة، الى جانب جمعية “الحياة” بوجدة ، تنظيم ندوتين تتمحوران حول “الأسرة جسر للتنمية”، و “المدونة: الواقع والآفاق”.

وعلى هامش هذا المنتدى، تم تنظيم معرض خاص بالتعاونيات النسائية بالداخلة، تحت شعار “التمكين الاقتصادي للمرأة”، والذي يروم إبراز منتجات هذه التعاونيات وتعزيز ثقافة استهلاك المنتجات المحلية على المستوى الجهوي والمحلي.

وتقدم جمعية طيبة للأعمال الاجتماعية خدمات اجتماعية متنوعة ذات وقع إيجابي على السكان المحليين، بما في ذلك دعم المرأة في مجالات التعليم والتكوين ودعم كبار السن، فضلا عن رعاية الأيتام والتكفل بهم .
و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.