20 يونيو 2024

مقتل ستة فلسطينيين في اقتحام للجيش الاسرائيلي لمخيم جنين

مقتل ستة فلسطينيين في اقتحام للجيش الاسرائيلي لمخيم جنين

قتل ستة فلسطينيين وأصيب 26 آخرون في اقتحام للجيش الإسرائيلي اليوم الثلاثاء لمخيم جنين الضفة الغربية المحتلة.

وحاصر الجنود الإسرائيليون مبنى ودارت اشتباكات عنيفة مع المسلحين المتحص نين بداخله، فيما تحدثت تقارير أنه تم استهداف المنزل بالصواريخ.

وقال الجيش الإسرائيلي إن “قواته عملت في مخيم جنين، واستخدمت قاذفات صاروخية ووسائل اخرى”.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية “هناك ستة شهداء في مستشفى جنين الحكومي وهناك 26 اصابة موزعين بين مستشفى جنين، مستشفى ابن سينا التخصصي بينهم إصابتين خطيرتين واحدة في البطن وإصابة خطيرة في الحوض”.

وقالت حركة التحرير الفلسطيني الفلسطيني (فتح) إن المجزرة الجديدة التي ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي في جنين لن تزيدنا إل ا تمس ك ا بثوابتنا الوطني ة، وإصرار ا على إنهاء الاحتلال، وإقامة الدولة الفلسطيني ة ذات السيادة وعاصمتها القدس.

ونعت حركة “فتح”، في بيان صادر عن مفوضي ة الإعلام والثقافة والتعبئة الفكري ة، شهداء مجزرة جنين، الذين استشهدوا اليوم الثلاثاء، جر اء عدوان جيش الاحتلال الهمجي على مخي م جنين، داعية إلى تصعيد المقاومة ضد الاحتلال وجيشه ومستوطنيه.

وأضافت أن هذا العدوان الهمجي يعب ر عن النهج الدموي لحكومة الاحتلال المأزومة التي تسعى من خلال إراقة دماء أبناء شعبنا إلى تصدير أزماتها الداخلي ة، مؤكدة أن الاحتلال ومستوطنيه سيحاسبون على جرائمهم المتواصلة بحق شعبنا.

ودعت حركة “فتح” المجتمع الدولي إلى التدخ ل الفوري ، وكبح جماح إرهاب منظومة الاحتلال المتواصل بحق شعبنا.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.