16 يوليوز 2024

السيد لقجع يعلن استئناف المغرب لقرار الكاف حول الشان

السيد لقجع يعلن استئناف المغرب لقرار الكاف حول الشان

تحدث السيد فوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، في مداخلة له على راديو مارس، عن استكمال الجامعة لإجراءات الاستئناف ضد قرارات لجنة الانضباط بالكاف، وذلك فيما يخص “أزمة الشان” التي حرمت المنتخب المحلي من المشاركة بالبطولة الأخيرة التي أقيمت في الجزائر.

وأشار رئيس الجامعة في مداخلته، إلى أن القرارات التي صدرت عن “الكاف” لم تكن مرضية لأنها غير منصفة.

وأضاف السيد لقجع، أن الجامعة دققت في القرارات بعد الحصول عليها، واتضح أنها لم تكن منصفة بالمرة، لذلك استكملت إجراءات ملف الطعن والاعتراض عليها أمام لجنة الاستئناف التابعة للكاف مثلما يخول لها القانون.

وأوضح أن المغرب لا يمكنه قبول التنقل إلى الجزائر باستعمال ناقل آخر غير الناقل الرسمي، أما بخصوص الشتم الذي تعرضت له الجماهير المغربية وتصريحات حفيد مانديلا التي استهدفت المغرب، قال رئيس الجامعة، أنه لا يمكن السكوت عما تعرض له المغاربة في هذه الواقعة.

وأكد السيد لقجع، على أن الجامعة تعمل على هذه القضية بجدية كبيرة وستطالب بالبث العاجل في قرار الاستئناف.

ويذكر أن لجنة الانضباط بالكاف قررت عدم توقيع أي عقوبة على المغرب، وفي الوقت نفسه رفضت طلب الاتحاد الجزائري لكرة القدم بالحصول على تعويض، كما لم تصدر في حقه أية عقوبة فيما يخص الخطاب السياسي الذي ألقاه حفيد نيلسون مانديلا في افتتاح بطولة أمم أفريقيا للمحليين والشتم الذي تعرضت له الجماهير المغربية، وذلك لكون الكاف إعتبر الاتحاد الجزائري غير مسؤول عن ذلك.


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.