13 يونيو 2024

كأس إسبانيا: برشلونة يضع قدماً في النهائي بفوزه على ريال مدريد

كأس إسبانيا: برشلونة يضع قدماً في النهائي بفوزه على ريال مدريد

وضع برشلونة قدماً في النهائي بفوز ثمين في مباراة الكلاسيكو على مضيفه ريال مدريد 1-صفر الخميس، ضمن ذهاب نصف نهائي مسابقة كأس إسبانيا في كرة القدم.

ووقع ريال على ملعبه “سانتياغو برنابيو” في المحظور اذ أهدى هدف المباراة الوحيد لغريمه بداية من خطأ في التمرير من الفرنسي إدواردو كامافينغا استغله لاعبو برشلونة بتسديدة اصطدمت بمدافع الميرينغي البرازيلي إيدر ميليتاو وتحولت إلى الشباك عن طريق الخطأ (26).

وتقام مباراة الإياب على ملعب “كامب نو” في 5 أبريل المقبل.

وجلس الفرنسي أوريليان تشواميني والبلجيكي إيدين هازار على مقاعد البدلاء، فيما اشرك المدرب الإيطالي كارلو انشيلوتي كامافينغا إلى جانب المخضرمين الألماني توني كروس والكرواتي لوكا مودريتش في الوسط. ودفع بالمدافع ناتشو فرنانديس على الرواق الأيسر.

وغاب الفرنسي فيرلان مندي والمدافع النمسوي دافيد ألابا للاصابة.

من ناحية برشلونة، دفع المدرب تشافي هرنانديس بالمدافع الفرنسي جول كونديه أساسياً، مع فيران توريس في المقدمة إلى جانب غافي ورافينيا. وجلس أنسو فاتي على مقاعد البدلاء، فيما غاب الفرنسي عثمان ديمبيليه والبولندي روبرت ليفاندوفسكي وبيدري للاصابة.

وخاض برشلونة اللقاء في صدارة الدوري متقدماً بفارق 7 نقاط عن غريمه اللدود ريال، لكنه يواجه الميرينغي بعد خسارة أمام ألميريا صفر-1.

أما ريال، فخرج متعادلاً في ديربي العاصمة أمام الجار اللدود أتلتيكو 1-1.

وتختلف الأقدار على الساحة الاوروبية، اذ حقق ريال فوزاً تاريخياً في عقر دار ليفربول الانكليزي 5-2 في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، بخلاف برشلونة الذي خرج من الملحق المؤهل لثمن نهائي مسابقة الدوري الأوروبي “يوروبا ليغ” أمام مانشستر يونايتد الانكليزي (2-2 و1-2).

وفشل ريال في الثأر من خسارته أمام برشلونة في نهائي الكأس السوبر الإسبانية 1-3 في العاصمة السعودية الرياض في 15 /يناير في أوّل ألقاب لاعب وسطه السابق مدربه الحالي تشافي هرنانديس.


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.