05 دجنبر 2022

تجهيز 420 مركزا بكافة مناطق المملكة لتلقيح المتمدرسين

تجهيز 420 مركزا بكافة مناطق المملكة لتلقيح المتمدرسين

اعلن مدير التعاون والارتقاء بالتعليم المدرسي الخصوصي المكلف بالحياة المدرسية، عزيز نحية،ان جميع التجهيزات بخصوص حملة تلقيح التلاميذ في الفئة العمرية 12-17 سنة تم استكمالها، كما أن المراكز المخصصة لهذه العملية مهيئة لاستقبالهم.

في نفس السياق اكد السيد نحية على أن 420 مركزا خصصت لهذا الغرض على المستوى الوطني، وتم التنسيق في كل جهة بين السلطات العمومية ووزارة الصحة ووزارة التربية الوطنية من أجل تهييئ هذه المراكز.

وتابع: “ستشمل حملة التلقيح جميع الفئات العمرية ما بين 12 و17 سنة بالتعليم العمومي والخصوصي وكذلك المتمدرسين بالبعثات الأجنبية”.

وأوضح المسؤول التربوي أنه سيتم نشر قائمة هذه المراكز وعناوينها و كذا نوعية اللقاح الذي سيقدم بها ،على مواقع التواصل الاجتماعي والمواقع الرسمية لوزارة التربية الوطنية والأكاديميات.

وستتم عملية التلقيح  في مواقيت معينة إلى غاية الساعة 6 مساء وفي الغالب 7 أيام في الأسبوع.

واشار أنه تم إعداد ترخيص حسب كل فئة عمرية سيكون متوفرا على مستوى مراكز التلقيح، يسمح لولي الامر بإعطاء موافقته على عملية التلقيح ، كما سيختار نوع اللقاح (فايزر أو سينوفارم)،

تعتبر هذه العملية تطوعية واختيارية كما انه ليس واردا أن يصبح الإدلاء بجواز التلقيح إجباريا بالنسبة للتلاميذ من أجل الاستفادة من نمط التعليم الحضوري.

 

إقرأ أيضاً  جدري القردة : تسجيل 3 حالات مشتبهة بالمغرب

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫‫من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.