19 يوليوز 2024

مراكش ضمن أفضل 50 وجهة سياحية للنساء في العالم

مراكش ضمن أفضل 50 وجهة سياحية للنساء في العالم

صنف الموقع الألماني “تورلان” المتخصص في الأسفار، مدينة مراكش ضمن قائمة أفضل خمسين وجهة سياحية للنساء المسافرات بمفردهن في 2023.

وأوضح الموقع في بلاغ أن نتائج دراسة نشرت في فاتح مارس، كشفت عن تصنيف مدينة مراكش ضمن قائمة الخمسين وجهة سياحية للنساء الراغبات في السفر بمفردهن، في وقت يصادف اقتراب اليوم العالمي للمرأة يوم ثامن مارس الذي يحتفي بالنساء في جميع أنحاء العالم تحت شعار #EmbraceEquity (تبنى مبدأ المساواة).

ورغم أن 78 في المائة من النساء لم يقدمن على السفر بمفردهن خارج أوروبا، إلا أن الترتيب تضمن 50 وجهة من القارات الست المأهولة بالسكان وأظهر أن النساء، اللائي يرغب الكثير منهن خوض مغامرة فردية، لديهن خيارات متنوعة من حيث المدن حول العالم.

ولمساعدة النساء في اختيار أفضل وجهة حول العالم للسفر الفردي، انتقى موقع “تورلان” 50 وجهة دولية من بين 170 مدينة التي شملها استطلاع معهد النساء بجامعة جورج تاون.

ومن معايير التصنيف، حسب الموقع، “حضور النساء بشكل قوي في المقاولات المحلية والحياة السياسية، والانصاف في المعاملة بين الرجل والمرأة، ومساواة المرأة مع الرجل أمام القانون، والشعور بالأمان أثناء السير بمفردهن ليلا”.

كما أخد الموقع، بعين الاعتبار السعر المبدئي لسرير في مهجع للإناث داخل نزل بالمدن ضمن الترتيب، ومتوسط تكلفة خط الهاتف المحمول، فضلا عن سرعة الإنترنت عند استخدام الهاتف النقال.
و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.