21 ماي 2024

مجسم كأس العالم للسيدات يحط الرحال بالمغرب

Maroc24 | رياضة |  
مجسم كأس العالم للسيدات يحط الرحال بالمغرب

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، أمس الخميس، عن موعيد انطلاق الجولة التي سيجريها المجسم الأصلي لكأس العالم للسيدات نسخة أستراليا-نيوزلندا، عبر العديد من دول العالم.

وسيزور مجسم كأس العالم للسيدات ما مجموعه 32 دولة مشاركة في نهائيات “المونديال”، وهو ما اعتبره “فيفا” رقما قياسيا في تاريخ البطولة.

وأشارت “الفيفا” أن مجسم “المونديال” سيزور المغرب في 20 مارس 2023، ضمن جولة عالمية تقوده إلى جميع الدول المشاركة في نهائيات كأس العالم للسيدات، التي تنظم ما بين 20 يوليوز و20 غشت 2023، في أستراليا ونيوزيلندا.

وشدد الاتحاد الدولي لكرة القدم، في بلاغ رسمي، على أن مجسم كأس العالم للسيدات سيحط الرحال في جميع الدول الـ 32 المشاركة في النهائيات.

وأضاف “فيفا” أن المجسم سيستهل جولته العالمية من اليابان يومي 25 و26 فبراير، على أن يحط الرحال، بعد ذلك، بكل من كوريا الجنوبية (27 فبراير)، الفلبين (1 و2 مارس)، فيتنام (4 و5 مارس)، الصين (9-11 مارس)، جنوب إفريقيا (22-23 مارس)، البرازيل (29-30 مارس)، الولايات المتحدة الأمريكية (10-14 أبريل)، كندا (19-20 أبريل)، ألمانيا (2-3 ماي)، إنجلترا (13-14 ماي)، فرنسا (20-21 ماي).

وستزور الكأس عددا من الدول للمرة الأولى، من بينها كولومبيا، كوستاريكا، الدنمارك، المغرب، الفلبين، جمهورية أيرلندا، سويسرا، فيتنام، زامبيا.

تجدر الإشارة إلى أن قرعة كأس العالم للسيدات كانت قد أوقعت المنتخب الوطني إلى جانب منتخبات ألمانيا، كوريا الجنوبية، كولومبيا، ضمن المجموعة الثامنة.


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.