25 يوليوز 2024

السعودية تدعو لوقف التصعيد بين الفلسطينيين والإسرائيليين وإحياء عملية السلام

السعودية تدعو لوقف التصعيد بين الفلسطينيين والإسرائيليين وإحياء عملية السلام

حذرت السعودية، اليوم السبت، من انزلاق الأوضاع بين الفلسطينيين والإسرائيليين إلى المزيد من التصعيد الخطير، وذلك في أعقاب عمليتي إطلاق نار في القدس أسفرتا عن مقتل 7 إسرائيليين.

وأكدت وزارة الخارجية السعودية، في بيان، أنها “تدين كل استهدافٍ للمدنيين، وتؤكد ضرورة وقف التصعيد وإحياء عملية السلام وإنهاء الاحتلال”.

وأصيب إسرائيليان بجروح، صباح اليوم، في إطلاق نار بالقدس الشرقية نفذه فتى فلسطيني في الثالثة عشرة من عمره أُصيب بدوره برصاص الشرطة، غداة اعتداء على كنيس أوقع سبعة قتلى، وقُتل منفّذه.

وقال متحدث باسم خدمة الإسعاف الإسرائيلية، إن “شاباً عمره 23 عاماً حالته خطيرة، ورجلاً عمره 47 عاماً حالته متوسطة إلى خطيرة، أُصيبا بجروح في أعلى الجسم جراء طلقات نارية”.
وكانت الشرطة أعلنت، في وقت سابق، اليوم، توقيف 42 شخصاً على صلة بالهجوم على الكنيس الذي يُعد بين الاعتداءات التي خلّفت أكبر عدد من القتلى منذ سنوات، ونفذه فلسطيني من سكان القدس الشرقية في الحادية والعشرين من عمره.
وقد أطلق المهاجم النار على الكنيس في حي النبي يعقوب الاستيطاني، قبل أن تطارده الشرطة الإسرائيلية وتقتله.

وتأتي هذه الهجمات في ظل تصعيد في المواجهات بالأراضي الفلسطينية، بعد مداهمات دامية للجيش الإسرائيلي في الضفّة الغربيّة هي الأعنف منذ نحو عشرين عاماً، أعقبها إطلاق فصائل فلسطينية صواريخ من قطاع غزة ردّت عليها إسرائيل بشن غارات على القطاع المحاصَر الذي تسيطر عليه حركة “حماس”.
و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.