01 فبراير 2023

جوميا المغرب توزع مجانا خوذات الدراجات النارية عالية الجودة على متعهدي التوصيل العاملين معها

Maroc24 | اقتصاد |  
جوميا المغرب توزع مجانا خوذات الدراجات النارية عالية الجودة على متعهدي التوصيل العاملين معها

أعلنت جوميا المغرب اليوم، أنها وزعت 900 خوذة أمان للدراجات النارية بالمجان على متعهدي التوصيل العاملين معها بالمغرب، وذلك في سياق البرنامج الدولي “خوذات آمنة وفي المتناول” التابع للاتحاد الدولي للسيارات. وتجدر الإشارة إلى أن هذه المبادرة، التي أطلقها الاتحاد الدولي للسيارات، تهدف إلى منح خوذات عالية الجودة، مطابقة للمعيار ECE 22.05 للأمم المتحدة، للأشخاص الذين يجدون صعوبة في الحصول على مثل هذه الخوذات بسبب ارتفاع ثمنها.
 
وتعتبر هذه الخوذات العالية الأمان، والمعتمدة من قبل خبراء مستقلين، ملائمة بشكل مثالي للطقس الحار.
وبهذه المناسبة، صرح بدر بوسليخان، الرئيس المدير العام لجوميا المغرب، قائلا : « بالنسبة لنا، تكتسي سلامة الأشخاص الذين يتولون مهمة التوصيل لدينا طابع الأولوية. وبالتالي، فإننا نأمل أن تجلب هذه الهبة المزيد من الطمأنينة وراحة البال لأعضاء طاقم توصيل جوميا و لعائلاتهم. فارتداء خوذة أمان معتمدة ومطابقة لمواصفات الأمم المتحدة يعتبر أمرا أساسيا لتوفير الحماية لهؤلاء الأبطال الحقيقيين ضد مختلف الأخطار المرتبطة بطبيعة عملهم والتي يواجهونها بشكل يومي. ونحن اليوم جد سعداء بهذه الفرصة التي أُتِيحت لنا لمنحهم خوذات مطابقة للمواصفات وذات جودة عالية والتي توفر لهم مستوى عال من الأمان ».

 
من جانبه، قال هشام كيتان، مديرعام جوميا للخدمات اللوجستية : « يشكل أعضاء طاقم توصيل جوميا سفراء حقيقيين لعلامتنا، لأنهم يتولون بشكل يومي مهمة إيصال وتسليم منتجاتنا إلى زبنائنا عبر التراب الوطني. ونحن شديدي الحرص على أن يكونوا محميين باستمرار. ونتمنى أكثر من أي شيء آخر أن تُمكن هذه المبادرة من تقليص، بل ومن تفادي، النتائج السيئة في حالة التعرض لحادثة سير ».
 
وصرح طارق مصطفى، مندوب توصيل لدى جوميا المغرب، من جهته قائلا : « أنا جد سعيد بكون جوميا تولي هذا القدر من الاهتمام لسلامة متعهدي التوصيل. فنحن ندرك تمام الإدراك طبيعة عملنا، وهذه الخوذات ستوفر لنا حماية مناسبة عندما نقوم بتوصل البضائع للزبناء. إنها خوذات ذات جودة عالية ومناسبة للمناخ المغربي ».

 
يندرج برنامج توزيع خوذات الدراجات النارية الذي أطلقته جوميا المغرب في إطا عشرية عمل الأمم المتحدة من أجل السلامة الطرقية 2021 – 2030. ويهدف إلى تقليص عدد الوفيات المرتبطة باستعمال الدراجات النارية عبر العالم أجمع. وقد برهنت الدراسات على أن ارتداء خوذة الأمان يعد إحدى وسائل الحماية الأكثر نجاعة لكونه يساهم في تخفيض عدد الإصابات في الرأس لدى سائقي الدراجات النارية بحوالي 44 %.

إقرأ أيضاً  بدر بوسليخان المدير الجديد لجوميا المغرب

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫‫من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.