28 ماي 2022

أقسام الإنعاش في المدن الكبرى تواجه أزمة كبيرة

أقسام الإنعاش في المدن الكبرى تواجه أزمة كبيرة

تعرف اقسام الانعاش في مستشفيات المدن المغربية الكبرى ازمة كبيرة ،فيما تقرر الإبقاء على الإجراءات الوقائية المتخذة خلال الأيام المقبلة.

وقد اوضح سعيد متوكل، عضو اللجنة العلمية والتقنية التابعة لوزارة الصحة المغربية، انه على الرغم من أن معدل ملء أسرّة الإنعاش لا يتجاوز 53 في المئة، إلا أن أقسام الإنعاش في المدن الكبرى مملوءة بالكامل.

واضاف: “ما يجعل نسبة الملء على الصعيد الوطني لم تصل إلى مستويات كبيرة، هو الانخفاض المسجل في بعض المناطق، متوقعا أن يبدأ الانخفاض العام لهذه الحالات خلال الأسابيع المقبلة”.

وأشار المسؤول المغربي إلى أن “خمسة في المئة من الحالات الحرجة يتطلب وضعهم الدخول إلى العناية المركزة، وتتراوح مدة مكوثهم بها ما بين أسبوعين إلى أربعة أسابيع، لهذا يكون الفرق”.

جدير بالذكر أنه في الـ 24 الساعة الماضية، تم تسجيل  332 حالة إصابة حرجة بـ”كوفيد-19″ بالمغرب، ليرتفع إجمالي هذه الحالات إلى 2579، أما معدل ملء أسرّة الإنعاش على المستوى الوطني فقد بلغ 52.5 في المئة.

 


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

‫‫من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.