26 ماي 2024

السيد أزولاي يؤكد أن المغرب يتمتع بحكامة جيدة مدعومة بالاستقرار السياسي والقيادة الملكية المتميزة

السيد أزولاي يؤكد أن المغرب يتمتع بحكامة جيدة مدعومة بالاستقرار السياسي والقيادة الملكية المتميزة

أكد مستشار الملك محمد السادس أندريه أزولاي، خلال مشاركته في منتدى الحوارات الأطلسية الذي ينظمه مركز السياسات من أجل الجنوب الجديد بمراكش، أن المغرب وضع لبنات نموذج تنموي قوي وفعال من شأنه تعزيز التراكمات السابقة”.

وأردف أندريه أزولاي، في جلسة عامة حول المتغيرات الدولية بالمحيط الأطلسي صباح اليوم الجمعة، أن “المغرب يتمتع بحكامة جيدة للغاية، تدعمها ظروف الاستقرار السياسي والقيادة الملكية المتميزة”، مشيدا بالسياسات المغربية التي صمدت أمام الأزمات الكبرى، منذ سنة 2008 إلى حدود السنة الجارية.

وقال أزولاي في ذات السياق : “المغرب تخطى الأزمة المالية لسنة 2008 بنجاح، والشأن نفسه ينطبق على أزمة كوفيد، حيث قدمت المملكة أجوبة عملية ناجحة رغم صعوبة الظرفية العالمية”، مثنيا على أساليب تدبير الأزمات في المملكة.

وقد استغل أندريه أزولاي الجلسة للحديث عن الأزمة الفرنسية المغربية في ظل حضور بعض وزراء الخارجية الفرنسية السابقين، أن فرنسا والمغرب يحتاجان إلى بعضهما البعض.

وكالات


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.

‫تعليقات الزوار

1

  • هل بإمكان احدكم ان يخبرني عن المهمة الرئيسية لاندري ازول ؟؟ لا نراه سوى في لقاءات نقاش الحضارات والبيانات ومع الوفود الإسرائيلية واليهود التي تزور المغرب…هل هي مهمة وزير الخارجية..او الشؤون الدينية او الثقافية او الاجتماعية…لا ابحث سوى عن معرفة مهمته