26 أبريل 2024

السيد بنسعيد يشارك في مؤتمر الوزراء المسؤولين عن الشؤون الثقافية في الوطن العربي بالرياض

السيد بنسعيد يشارك في مؤتمر الوزراء المسؤولين عن الشؤون الثقافية في الوطن العربي بالرياض

انطلقت اليوم الأربعاء في مدينة الرياض، الدورة الـ 23 من مؤتمر الوزراء المسؤولين عن الشؤون الثقافية في الوطن العربي، تحت شعار “الثقافة والمستقبل الأخضر” .

ويشارك في هذه الدورة التي تستضيفها وزارة الثقافة السعودية بالتعاون مع المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم “الألكسو”، وزراء ومسؤولون من 20 دولة عربية من بينها المغرب، الذي يمثله وزير الشباب والثقافة والتواصل محمد المهدي بن سعيد، إلى جانب جامعة الدول العربية، وممثلين عن المنظمات الدولية والإقليمية.

ويتضمن جدول أعمال الدورة على الخصوص اعتماد توصيات اللجنة الدائمة للثقافة العربية وموعد ومكان عقد الدورة القادمة ال24 لمؤتمر الوزراء المسؤولين عن الشؤون الثقافية في الوطن العربي.

وتهدف الدورة الـ 23 إلى زيادة توظيف التأثيرات التنموية للثقافة لتطوير سياسات فعالة وعابرة للقطاعات، تحقق القيمة المضافة في الجهود الجماعية لأجل التحول نحو مستقبل أكثر إبداعا واستدامة، يشكل إسهاما عربيا في التفكير المتجدد في وظائف الثقافة، إضافة إلى الاستفادة من قوة الثقافة في زيادة الوعي بالتحدي الذي يفرضه التغير المناخي على البشرية، ومواجهة الأزمات طويلة الأمد المتعددة الجوانب المرتبطة بالعواقب الوخيمة للاحتباس الحراري، وفقدان التنوع البيولوجي والتوسع الحضري العشوائي، والتنمية غير المستدامة.

ويعد المؤتمر من الأحداث الثقافية المهمة في العالم العربي، وتنظمه المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (الألكسو)، وتستضيفه الدول الأعضاء مرة كل سنتين، لتعزيز العمل المشترك بين الدول العربية في المجالات الثقافية المختلفة، حيث يشارك الوزراء في هذه الدورة في الاطلاع على نتائج ومخرجات مؤتمر اللغة العربية والمنظمات الدولية الذي يعقد بالتزامن مع هذه الدورة.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.