28 مارس 2024

انطلاق أشغال المنتدى الاقتصادي الأورومتوسطي والخليجي بمراكش

انطلاق أشغال المنتدى الاقتصادي الأورومتوسطي والخليجي بمراكش

انطلقت، اليوم الأربعاء بمراكش، أشغال المنتدى الاقتصادي الأورو-متوسطي والخليجي، الذي ينظمه على مدى يومين، مجلس المستشارين، وبرلمان البحر الأبيض المتوسط (PAM).

وتميزت الجلسة الافتتاحية للمنتدى بحضور، على الخصوص، الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس، ورئيس مجلس المستشارين، رئيس رابطة مجالس الشيوخ والشورى والمجالس المماثلة في إفريقيا والعالم العربي، النعم ميارة، ورئيس برلمان البحر الأبيض المتوسط، بيدرو روكي، ورئيس البرلمان الإفريقي، فورتشيون زيفانيا شارومبيرا، إلى جانب ممثلي عدد من البرلمانات والهيئات الإقليمية والدولية.

ويعد هذا المنتدى الأول من نوعه الذي ينظمه مجلس المستشارين وبرلمان البحر الأبيض المتوسط (PAM)، واجهة للدبلوماسية البرلمانية ومحطة هامة للتداول بشأن القضايا الاقتصادية والبيئية الأكثر إلحاحا في المنطقة الأورو متوسطية والخليج من خلال جلسات نقاش موضوعاتية سيثري أشغالها برلمانيون من 31 بلدا إلى جانب المسؤولين المعنيين رفيعي المستوى من القطاعين العام والخاص، والأكاديميين والخبراء ورجال أعمال وفعاليات المجتمع المدني.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.