02 دجنبر 2022

اردوغان: مستعدون للتباحث مع حركة طالبان

اردوغان: مستعدون للتباحث مع حركة طالبان

أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم الجمعة استعداد بلاده للتباحث مع حركة طالبان التي سيطرت على السلطة في كابول وأعلنت قيام امارة إسلامية في أفغانستان.

وقال أردوغان في تصريح صحفي عقب صلاة الجمعة بإسطنبول “يمكننا إجراء مباحثات مع طالبان إذا لزم الأمر فهناك حقائق على الأرض وعندما يطرق بابنا سنفتحه”.

وأشار إلى استضافة بلاده نحو 300 ألف مهاجر أفغاني لافتا إلى أنها قدمت المساعدات للبنية التحتية والفوقية في أفغانستان “بكل ما تملك وتواصل بذل الجهود اللازمة”.

ووصف الوضع في أفغانستان بأنه مستمر منذ أكثر من 20 عاما بينما لم يظهر العالمان الغربي والإسلامي “الاهتمام اللازم بأفغانستان خلال تلك الفترة”.

وقال إن “روسيا والولايات المتحدة لم تظهرا النهج الصحيح خلال تدخلهما في أفغانستان” مشيرا إلى أن مقاربة الدول الأخرى في أفغانستان “تقتصر على التدخل العسكري وتقديم السلاح فقط”.

ومن ناحية أخرى نفى الرئيس التركي توقيع اتفاق هجرة مع الولايات المتحدة بشأن استقبال المهاجرين الأفغان مؤكدا أن سفارة واشنطن في أنقرة نفت أيضا “مزاعم” المعارضة التركية في هذا الشأن

إقرأ أيضاً  الرئيس التركي أردوغان يدعو إلى توسيع حلف الناتو

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫‫من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.