09 فبراير 2023

الحاجب : المديرية الجهوية للصحة تنظم دورة تكوينية لتعزيز المهارات التواصلية للعاملين في المراكز الصحية

Maroc24 | جهات |  
الحاجب : المديرية الجهوية للصحة تنظم دورة تكوينية لتعزيز المهارات التواصلية للعاملين في المراكز الصحية

نظمت المديرية الجهوية للصحة والحماية الاجتماعية بجهة فاس- مكناس بشراكة مع المندوبية الإقليمية للصحة بالحاجب دورة تكوينية استهدفت تعزيز المهارات التواصلية للعاملين في المراكز الصحية بالإقليم.

واستفادت من هذه الدورة التكوينية، المنظمة مؤخرا بدعم من صندوق الأمم المتحدة للسكان، الأطر العاملة بالمراكز الصحية لاسيما الممرضين متعددي الاختصاصات والقابلات.

وتندرج الدورة التكوينية في إطار انخراط المديرية الجهوية للصحة والحماية الاجتماعية والمندوبية الاقليمية للصحة بالحاجب في تنزيل استراتجية الوزارة الرامية إلى تقليص وفيات الأمهات والمواليد الجدد.

وقد انخرطت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية في حملة لتحسيس وتوعية الأسر بأهمية تتبع الحمل بمؤسسات الرعاية الصحية الأولية وضرورة الولادة تحت إشراف مهنييي الصحة مع حثهن على الاستفادة من المتابعة الطبية بعد الوضع.

ويتمثل الهدف الرئيسي للحملة في تطوير الأنشطة التواصلية والتربية من أجل الصحة تعزيزا لصحة الأمهات والمواليد الجدد على الصعيدين الوطني والجهوي.

و م ع

إقرأ أيضاً  منتزه عين ذهيبة بالحاجب، فضاء ايكولوجي بحلة جديدة

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫‫من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.