24 أبريل 2024

المسيرة الخضراء 2022 : تدشين وإعطاء الانطلاقة لعدد من المشاريع التنموية بعمالة إنزكان

Maroc24 | جهات |  
المسيرة الخضراء 2022 : تدشين وإعطاء الانطلاقة لعدد من المشاريع التنموية بعمالة إنزكان

تم، أول أمس الأحد بجماعة أولاد دحو بعمالة إنزكان أيت ملول، تدشين وإعطاء الانطلاقة لعدد من المشاريع التنموية وذلك بمناسبة الاحتفال بالذكرى ال47 للمسيرة الخضراء.

وهمت هذه المشاريع، التي أشرف على إطلاقها عامل عمالة إنزكان أيت ملول، إسماعيل أبو الحقوق، بحضور عدد من المنتخبين ورؤساء المصالح الخارجية وفعاليات مدينة وعسكرية، والتي تأتي في إطار برنامج محاربة الفوارق المجالية، بناء مركز صحي من الدرجة الثانية بمركز الجماعة، الممول من طرف صندوق التنمية القروية.

ويضم هذا المشروع، الذي سيتم إنجازه بتكلفة إجمالية تناهز خمسة ملايين درهم على مساحة 1200 متر مربع، مركزا صحيا وسكنا وظيفيا.

كما تم تدشين مشروعين لتزويد الساكنة بالماء الصالح للشرب بعدد من دواوير الجماعة المجاورة للمركز ومشروع آخر بدوار السحابات بتمويل من جهة سوس ماسة.

وتندرج هذه المشاريع في إطار برنامج تقليص الفوارق المجالية والاجتماعية، خاصة الشق المتعلق بتعزيز البنيات التحتية وفك العزلة والولوج إلى الخدمات الاجتماعية الأساسية بالعالم القروي.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.