26 أبريل 2024

مدير المركز النيجيري للبحوث العربية يعتز بإشادة الملك محمد السادس بمشروع أنبوب الغاز النيجيري المغربي

مدير المركز النيجيري للبحوث العربية يعتز بإشادة الملك محمد السادس بمشروع أنبوب الغاز النيجيري المغربي

عبر مدير المركز النيجيري للبحوث العربية الخضر عبد الباقي محمد عن اعتزازه بفحوى خطاب صاحب الجلالة الملك محمد السادس بمناسبة الذكرى السابعة والأربعين للمسيرة الخضراء، وبإشادة جلالته بالمشروع الاستراتيجي المتعلق بأنبوب الغاز نيجيريا – المغرب.

وقال السيد الخضر عبد الباقي محمد، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، “ننظر بعين الفخر والاعتزاز” للمكانة المعتبرة التي احتلها مشروع أنبوب الغاز النيجيري -المغربي في خطاب صاحب الجلالة الملك محمد السادس، معربا عن اعتزازه بإشادة جلالته بما حققه هذا المشروع من تقدم، “وهو ما نعتبره مبعث تفاؤل كبير لنا نحن الشعب النيجيري ويحثنا على تجديد العزم على مواصلة الحشد والدعم الشعبي للسلطات النيجيرية بقيادة فخامة الرئيس محمد بخاري لإنجاز هذا المشروع الإستراتيجي العملاق”.

وأضاف أن خطاب جلالة الملك يتضمن إشارات تبعث على التفاؤل بخصوص هذا المشروع الذي يعد “واحدة من الفرص التاريخية لتحقيق نهضة تنموية لشعوب إفريقيا”.

وأعرب مدير المركز النيجيري للبحوث العربية، بالمناسبة، عن تهانئه “للمغرب الشقيق”، متضرعا إلى الله تعالى بأن يديم على المملكة “نعم الأمن والأمان والإستقرار بقيادة أمير المؤمنين جلالة الملك محمد السادس، وعلى جميع بلداننا الإفريقية”.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.