07 ماي 2024

دورة مدريد لكرة المضرب: ألكاراز بفوزه السهل على الكازخستاني شفتشنكو

Maroc24 | رياضة |  
دورة مدريد لكرة المضرب: ألكاراز بفوزه السهل على الكازخستاني شفتشنكو

حقق الإسباني كارلوس ألكاراز، حامل اللقب والمصنف ثالثا عالميا، عودة قوية الى الملاعب بفوزه السهل على الكازخستاني ألكسندر شفتشنكو 6-2 و6-1، اليوم الجمعة، في الدور الثاني لدورة مدريد الألف نقطة للماسترز في كرة المضرب.

وغاب ألكاراز (20 عاما) عن دورة مونتي كارلو لماسترز الألف نقطة ثم برشلونة (500 نقطة) التي أحرز لقبها في العامين الماضيين، بسبب إصابة في ساعده الأيمن كانت تهدد حتى مشاركته في دورة مدريد التي توج بطلا لها في 2022 و2023.

لكن الإسباني لم يظهر أي تأثر بالإصابة في مستهل حملة الدفاع عن اللقب، حاسما مواجهته الأولى مع شفتشنكو (23 عاما و59 عالميا) في ساعة و8 دقائق فقط بعدما كسر إرسال منافسه سبع مرات.

ويأمل ألكاراز، الفائز بلقبي بطولتي فلاشينغ ميدوز 2022 وويمبلدون 2023 والساعي إلى أن يكون أول من يحرز لقب دورة مدريد ثلاث مرات متتالية، المواصلة على هذا المنوال لكي يتهيأ بأفضل طريقة لبطولة رولان غاروس الفرنسية التي تنطلق في 26 ماي.

ويلتقي ألكاراز في الدور الثالث البرازيلي تياغو وايلد، الذي تغلب بدوره على الإيطالي لورنتسو موزيتي 6-4 و6-4.

ووضع الروسي أندري روبليف المصنف ثامنا عالميا حدا لسلسلة من أربع هزائم متتالية وبلغ الدور الثالث للمرة الرابعة تواليا في مدريد بفوزه على الأرجنتيني فاكوندو باغنيس 6-1 و6-4.

وتأهل إلى الدور الثالث، أيضا، البولندي هوبرت هوركاش الثامن بفوزه على البريطاني جاك درايبر 6-1 و7-5، ليواجه الألماني دانييل التماير الفائز بدوره على الفرنسي أرتور فيس 6-2 و6-3.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.