01 أكتوبر 2022

مهنيو الحمامات يراسلون العثماني ويستعطفون

مهنيو الحمامات يراسلون العثماني ويستعطفون

وجهت الجامعة الوطنية لجمعيات أرباب ومهنيي الحمامات والرشاشات بالمغرب رسالة مفتوحة إلى رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني بشأن العدول عن قرار إغلاق الحمامات.

وأشار نص الرسالة، إلى أن مهنيي قطاع الحمامات فُجعوا بخبر إغلاق الحمامات بعد فترة وجيزة من استئناف أنشطتها، مبرزة أن القرار تسبب في تشريج عشرات الأسر التي تعاني الهشاشة.

وأضافت الرسالة “إننا نعبر لكم عن حزننا وفاجعتنا بهذا القرار الذي لا يختلف عن جائحة كورونا التي أحرقت الأخضر واليابس من مشاعرنا وعواطفنا”.

وتعهد أرباب ومستغلو الحمامات والرشاشات بالعمل على مضاعفة الجهود لإنجاح محاصرة داء كوفيد-19، قائلين: “نلتزم باحترام البروتوكول الصحي المسطر من طرف اللجنة العلمية لمكافحة كوفيد-19، وذلك بـ: التعقيم عند ولوج الحمام- قياس الحرارة- التشدد في احترام التباعد المحدد في مساحة متر مربع لكل مستحم. الاشتغال في حدود 50 بالمائة من الطاقة الاستيعابية لفضاء الاستحمام”.

واستنادا للمصدر ذاته فان قرار الإغلاق “قاس” وينتج عنه “تعميق المعاناة والجرح الذي خلفه آثار الإغلاق الذي دام مدة سنة بدون إعانة أو مساعدة لأصحاب القطاع الذين يستثمرون في الاقتصاد السوسيو اجتماعي وتم تعريضهم للاستنزاف والخسائر المادية التي استنزفت مدخراتهم وقدرتهم على إدارة مشاريعهم رغم بساطتها”.

إقرأ أيضاً  الإسباني رافايل نادال يعلن إصابته بفيروس كورونا

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

‫‫من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.