01 ماي 2024

السيد محسن الجزولي يتباحث مع المدير العام للتحالف العالمي للمراكز المالية الدولية

السيد محسن الجزولي يتباحث مع المدير العام للتحالف العالمي للمراكز المالية الدولية

شكل التمويل المستدام، محور محادثات أجراها، أمس الخميس بالرباط، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالاستثمار والالتقائية وتقييم السياسات العمومية، محسن الجزولي، والمدير العام للتحالف العالمي للمراكز المالية الدولية، يوخين بيدرمان.

وأعرب السيد جازولي في تصريح للصحافة عقب هذا اللقاء الذي جرى بحضور المدير العام للقطب المالي للدار البيضاء، سعيد إبراهيمي، عن سعادته باستقبال التحالف العالمي للمراكز المالية الدولية الذي يضم حوالي عشرين بلدا ومراكز مالية عبر العالم، من بينها المراكز المالية لهونغ كونغ وطوكيو واللوكسمبورغ.

وأبرز الوزير المنتدب أن المحادثات تناولت دور القطب المالي للدار البيضاء باعتباره أحد المراكز المهمة على مستوى القارة الإفريقية، ويتيح للشركات والمستثمرين عبر العالم الاستقرار في المغرب واستخدام هذا القطب المالي من أجل ولوج باقي أجزاء القارة. وأشار إلى أن القطب المالي للدار البيضاء يواصل وتيرة تطوره وسيستفيد من دعم الحكومة من أجل تقوية الاستثمارات الدولية بالمغرب، وكذا استثمارات المغرب في باقي بلدان القارة وخارجها.

وأبرز السيد إبراهيمي من جهته، أن الجانبين تطرقا، خلال هذا اللقاء، لمستقبل المالية، مع التركيز على المالية المستدامة التي تشكل رهانا كبيرا بالنسبة لمعظم البلدان في العالم، ولاسيما الإفريقية منها.

وفي معرض تطرقه إلى تداعيات الاحتباس الحراري، شدد على ضرورة المساعدة على إيجاد التمويلات التي تتلاءم والاقتصادات الافريقية.

وسجل السيد بييدرمان من جهته، أن الجمعية العامة للتحالف ستنعقد هذه السنة بالمغرب، حيث ستتمحور المناقشات حول المالية المستدامة والمالية الدامجة وتطوير المهارات في قطاع المالية.

يذكر أن التحالف العالمي للمراكز المالية الدولية منظمة دولية غير ربحية يوجد مقرها في بروكسيل، ببلجيكا، وتمثل أهم المراكز المالية الدولية وتهدف إلى تسهيل التعاون وتبادل الممارسات الفضلى.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.